الثقافة والفن

تركي آل الشيخ يشكف تفاصيل “موسم الرياض 2″… “سنبهر العالم بأياد سعودية”

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عن فعاليات “موسم الرياض 2” والتطورات الجديدة التي تم إطلاقها لاستيعاب جمهور أوسع.

ونشر آل الشيخ، تغريدة بحسابه على “تويتر”، تضمنت بوسترا إعلانيا بعنوان “أرقام موسم الرياض 2″، وكان أبرز ما فيه “إقامة 70 حفلا غنائيا عربيا، إضافة إلى 6 حفلات عالمية، مع إقامة مباراة مصارعة حرة ومباراة عالمية”.

وأوضح أن “موسم الرياض الثاني” يتوقع أن يقام على مساحة 5 ملايين و 400 ألف متر مربع، في 14 منطقة، وأن الموسم بأكمله سيشمل انطلاق 7500 فعالية.

وأضاف آل الشيخ أنه “تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية”، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

وقال آل الشيخ: “‏بتخطيط ودعم سمو سيدي حفظه الله، وبالتعاون مع عدة جهات مشكورة، قريبا سنبهر العالم بأياد سعودية”.

انطلق “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019، حيث جرى في الفترة ما بين 11 أكتوبر 2019 واستمر حتى 18 يناير 2020، وحقق نجاحًا كبيرًا، حيث حقق أكثر من 10 ملايين زيارة. فيما أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لأنشطة المهرجان المختلفة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى