الرئيسية

أبرز مواصفات سيارة Mini الكهربائية الجديدة

أعلن وكلاء لشركة Mini الألمانية عن عزم الشركة إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة في روسيا والعديد من الأسواق العالمية الأخرى.

من ناحية المظهر، تحتفظ السيارة الجديدة بالمميزات الخارجية المعروفة لسيارات الميني الشهيرة، حيث تتمتع بهيكل مشابه جدًا لهيكل سيارات كوبر الحديثة، لكنها خضعت لبعض التعديلات الطفيفة على شكل الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات، ومزودة بمصابيح LED متطورة مع نظام توجيه ضوئي.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية لهذه السيارة، فقد كانت علامة على الرقي والحداثة، وظهرت واجهة القيادة الخاصة بها شاشة متطورة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة موضوعة في إطار دائري في الوسط، بالإضافة إلى شاشة عرض 5 بوصات أمام السائق، ومجهز بشاشة شفافة موضوعة فوق عجلة القيادة لمساعدة السائق على تحديد وجهات الطريق وعدادات السرعة.

حصلت هذه السيارة على نظام بدء التشغيل عن بعد، وأحدث أنظمة الوسائط المتعددة، ونظام الشحن اللاسلكي للهواتف، ونظام النقطة العمياء لمنع الحوادث، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظامان مختلفان للقيادة في الوضع العادي أو الرياضي، بالإضافة إلى الإضاءة وأجهزة استشعار المطر وأجهزة استشعار المسافة والكاميرات الأمامية والخلفية.

تم تجهيزها بمحرك كهربائي بقوة 184 حصانًا، وبطارية كافية لتغطية مسافة 234 كم بشحنة واحدة، ومرايا قابلة للطي تلقائيًا، وأنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد.

أختيار المحررين:

المصدر: moto1

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى