الثقافة والفن

تفاصيل مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع السبت المقبل

تستعد محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان لانطلاق فعاليات مهرجان قهوة الخولاني السعودي التاسع السبت المقبل ، فيما تواصل اللجان المختلفة عملها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

أهمية مهرجان البن الخولاني السعودي

المهرجان هو حدث “شعبي وثقافي واقتصادي” يسلط الضوء على أهمية المنطقة في مجال ثقافة وإنتاج البن الخولاني السعودي، بمشاركة واسعة من مزارعي البن والهيئات والمؤسسات الحكومية من القطاع الخاص.

وقال محافظ الداير، نايف بن لبدة، المشرف العام على المهرجان، إن نسخة هذا العام ستكون مختلفة، خاصة أنها تتزامن مع عام القهوة السعودية الذي أطلقته وزارة الثقافة، مؤكدا أن جميع اللجان تواصل عملها لضمان نجاح المهرجان كحدث ثقافي واقتصادي.

أكثر من 50 فعالية يومية

وبين أن المهرجان يرعاه الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان والأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، وسيشهد تنوع الأنشطة ليشمل أكثر من 50 نشاطا يوميا بين البرامج التراثية والرياضية والشعبية، إضافة إلى مشاركة مزارعي البن ومعارض الجهات الحكومية، وكذلك القافلة الزراعية التي أقامتها وزارة البيئة والمياه والزراعة لأول مرة في منطقة جازان.

البن الخولاني السعودي

من جهته، أكد رئيس مهرجان البن السعودي التاسع الخولاني الدكتور مفرح بن مسعود المالكي، أن المهرجان سيعرض حصاد مزارعي بن الخولاني السعودي، وأنه سيكون هناك ركن خاص بالمهرجان للتعريف السياحي و التراثي، إلى جانب حقيقة أن المهرجان سيستضيف سوقًا للأسر المنتجة، كما سيتم تقديم دورات تدريبية داخل المهرجان للمزارعين لرفع مستوى مهاراتهم في الممارسات الزراعية.

وقال المالكي إن مهرجان هذا العام يحظى بدعم وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الثقافة وأرامكو وسابك وهيئة تنمية وإعادة إعمار المناطق الجبلية وعدد من الشركات والجمعيات. كما يشارك في المهرجان عدد من الشركات العالمية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى