مسلسلات وأفلام

بدء الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية 2 يونيو وفتح باب المشاركة اليوم

فتح مهرجان الفيلم السعودي باب المشاركات لدورته الثامنة التي تستمر من اليوم حتى 31 مارس الجاري، في ثلاث مسابقات. يقام مهرجان الأفلام السعودية في دورته الثامنة في الفترة من 2 إلى 9 يونيو.

يعتبر المهرجان السينمائي الأول في المملكة العربية السعودية منذ إنشائه في عام 2008، حيث يسعى إلى الاهتمام بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة الأفلام، مع خلق بيئة تنافسية بين صانعي الأفلام السعوديين. وبلغ عدد الجلسات 865 فيلما و 1043 سيناريو لم يتم تنفيذها.

ويتضمن المهرجان في نسخته الثامنة مسابقة لثلاث مسابقات هي مسابقة الأفلام الروائية ومسابقة الفيلم القصير ومسابقة السيناريو غير المنفذ.

ويرحب المهرجان في نسخته الثامنة بمشاركة صناع أفلام من الخليج للترشح للعرض في برامج المهرجان وللمنافسة على جائزة الخليج السينمائي التي يطلقها المهرجان لأول مرة في هذه الدورة.

كما ينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل ورش عمل وندوات متخصصة وطباعة الكتب، كما يستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم سيتم الإعلان عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي سيعقد خلال الفترة القادمة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى