المنوعات

من 50 لـ 800 جنيه بعد الزيادة.. الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية تجديدها بشكل إلكتروني والأوراق المطلوبة

من 50 لـ 800 جنيه بعد الزيادة.. الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية تجديدها بشكل إلكتروني والأوراق المطلوبة: تم تحديث أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي في مارس بزيادة 10 جنيهات. يصل سعر الاستمارة العادية الآن إلى 45 جنيهًا.

 

تحديث اسعار استخراج بطاقة الرقم القومي من 50 لـ 800 جنيه

تم تحديث أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي من 50 جنيهًا إلى 800 جنيهًا.

 

كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني

يمكن للمواطنين تجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني من خلال تطبيق وزارة الداخلية المخصص لذلك. يحتاج المواطن إلى تحميل التطبيق وإنشاء حساب خاص به ثم اختيار خدمة تجديد بطاقة الرقم القومي واستكمال الإجراءات المطلوبة. يجب أن يقدم المواطن بعض المعلومات الشخصية والوثائق المطلوبة مثل صورة من البطاقة القديمة وصورة من وثيقة إثبات الشخصية وغيرها. بعد استكمال الإجراءات، سيتم تحديث بيانات البطاقة وإصدار نسخة جديدة بشكل إلكتروني.

 

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

للاستخراج بطاقة الرقم القومي، المستندات المطلوبة تشمل صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة (عند التجديد)، صورة من المستند الخاص بإثبات محل الإقامة، صورة من شهادة الزواج أو الطلاق (كمبيوتر)، صورة من جهة العمل لإثبات المهنة، وصورة من شهادة التخرج في حالة عدم العمل.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي تشمل صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة (عند التجديد) وصورة من المستند الخاص بإثبات محل الإقامة وصورة من شهادة الزواج أو الطلاق (كمبيوتر) وصورة من جهة العمل لإثبات المهنة وصورة من شهادة التخرج في حالة عدم العمل.

 

المستندات المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني

لتجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني، يجب توفير المستندات التالية: صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة، صورة من المستند الخاص بإثبات محل الإقامة، وصورة من شهادة الزواج أو الطلاق (كمبيوتر)، وصورة من جهة العمل لإثبات المهنة في حالة العمل، وصورة من شهادة التخرج في حالة عدم العمل.

 

عملية استخراج بطاقة الرقم القومي

تتضمن عملية استخراج بطاقة الرقم القومي تقديم طلب إلكتروني عبر تطبيق وزارة الداخلية المخصص، وتحديد موعد لزيارة المكتب المختص لتقديم الأوراق المطلوبة والبيانات الشخصية، ثم دفع الرسوم المقررة واستلام البطاقة في الوقت المحدد.

 

عملية استخراج بطاقة الرقم القومي بعد الزيادة

بعد الزيادة في أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي، تتضمن عملية استخراجها زيارة المواطن لمكتب الأحوال المدنية المختص وتقديم الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة. يتم تحديد موعد لاستلام البطاقة في وقت لاحق وفقًا لإجراءات المكتب.

 

عملية تجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني

يمكن للمواطنين تجديد بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني من خلال بوابة مصر الرقمية. يتطلب ذلك تحميل التطبيق المخصص لتجديد البطاقة على الهاتف المحمول واستكمال البيانات المطلوبة وتحميل الصورة الشخصية والوثائق المطلوبة. يجب أن يقدم المواطن طلبه وينتظر موعدًا للزيارة الشخصية لمكتب الأحوال المدنية لتفعيل الطلب والتحقق من الهوية.

 

كيفية دفع رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي

يمكن للمواطنين دفع رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي عن طريق الدفع الإلكتروني عبر بوابة مصر الرقمية. يتوفر الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية أو البطاقات المدفوعة مسبقًا، وكذلك يمكن الدفع عن طريق تحويل بنكي عبر الإنترنت.

 

تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي

تصل تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي إلى 800 جنيه بعد الزيادة، ويشمل ذلك رسوم المعاملة والتصوير والتشغيل والشحن.

 

كيفية سداد رسوم تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت

يمكن سداد رسوم تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية، حيث يتم تسجيل البيانات المطلوبة واتباع الإرشادات لإتمام عملية الدفع.

 

الخطوات اللازمة لتجديد بطاقة الرقم القومي

يتطلب تجديد بطاقة الرقم القومي اتخاذ الخطوات التالية:

1- قم بزيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.
2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على الموقع.
3- قم بتحديث البيانات اللازمة مثل العنوان والحالة الاجتماعية.
4- قم بدفع رسوم التجديد عبر الإنترنت.
5- قم بتأكيد طلب التجديد وانتظر استلام البطاقة الجديدة في مكتب البريد المحدد.

 

الخطوات الواجب اتباعها لتجديد بطاقة الرقم القومي

١- قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.

٢- قم بتحديث البيانات الشخصية اللازمة مثل العنوان والحالة الاجتماعية.
٣- قم بدفع رسوم التجديد عبر الإنترنت.
٤- قم بتأكيد طلب التجديد وانتظر استلام البطاقة الجديدة في مكتب البريد المحدد.

 

كيفية تقديم طلب تجديد بطاقة الرقم القومي بسهولة

يمكن تقديم طلب تجديد بطاقة الرقم القومي بسهولة من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية. يتطلب التقديم ملء استمارة التجديد المطلوبة وتحديث البيانات الشخصية اللازمة، ثم تأكيد الطلب ودفع رسوم التجديد عبر الإنترنت. بعد ذلك، يتم ارسال البطاقة الجديدة إلى المكتب البريدي المحدد للاستلام.

 

الختام

تنتهي عملية استخراج بطاقة الرقم القومي بعد إكمال جميع الخطوات المطلوبة ودفع رسوم التجديد. يجب على المواطن الانتظار حتى يتم إرسال البطاقة الجديدة إلى المكتب البريدي المحدد للاستلام. في حالة وجود أي مشكلات أو استفسارات، يمكن للمواطن التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية للحصول على المساعدة.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى