المنوعات

من هي ملكة الروك تينا تيرنر؟ نظرة على حياتها ومسيرتها الفنية

من هي ملكة الروك تينا تيرنر؟ نظرة على حياتها ومسيرتها الفنية: هل سمعت من قبل بملكة الروك تينا تيرنر؟ إن كنت من عشاق الموسيقى ومن محبي الفن فبالتأكيد أنت تعرف هذه الشخصية الأسطورية بجمال صوتها ومسيرتها الفريدة في عالم الغناء. تينا تيرنر أحد أهم نجمات موسيقى الروك في العالم، وكلما تعرفت على حياتها ومشوارها الفني، ستجد نفسك أمام قصة شيقة وملهمة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على حياة ومسيرة هذه الملكة الأسطورية وسنتعرف على أهم محطاتها الفنية التي جعلت منها نجمة عالمية مشهورة.

من هي ملكة الروك تينا تيرنر؟

تينا تيرنر، الشهيرة بلقب “ملكة الروك”، هي مغنية وممثلة أمريكية، وُلدت في بولاية تينيسي الأمريكية عام 1939. بدأت مسيرتها الفنية في عام 1958، حينما تعرفت على ملك الإيقاع، إيك تيرنر، وأصبحا ثنائي رائع أيامهما. واشتهرت تينا تيرنر خاصةً بأغاني الروك التي ضمنت شهرة المغنية وتربعت على عرش الموسيقى لصعودها الرائع في تسعينيات القرن الماضي.

حققت تينا تيرنر نجاحات عديدة على مدار مسيرتها الفنية، ومنها الحصول على ثمان جوائز جرامي. حققت أيضاً مبيعات موسيقية ضخمة بلغت حوالي مائتي مليون نسخة عالمياً، كما باعت أكبر عدد من التذاكر للحفلات من أي مغني فردي.

وطوال مسيرتها الفنية، قدمت تينا تيرنر أعمالاً موسيقية خالدة، وكانت دائماً رمزاً للحرية والمرأة المستقلة، ونموذجاً للكثير من الشابات اللاتي أخذن منها الإلهام. وتعد تينا تيرنر من النجمات الأكثر تأثيراً بين الآلاف من مغني الروك الذين ظهروا ولكن بقيت هي الأسطورة التي لا يمكن مساواتها أو إنكار شهرتها. من خلال مسيرتها، استطاعت تينا تيرنر أن تصنع لنفسها مكاناً لا يمكن نسيانه في تاريخ الموسيقى العالمية.

حصلت على العديد من الجوائز الموسيقية

تفيت أسطورة موسيقى الروك، تينا تيرنر، في سويسرا عن عمر ناهز 83 عامًا. تُعد تيرنر من أكثر الفنانين تأثيرًا في مجال الموسيقى، حيث حصلت على العديد من الجوائز الموسيقية التي شملت ثماني جوائز غرامي. كما تمكنت تيرنر من جذب أعداد هائلة من الجماهير الى أدائها الموسيقي القوي والعاطفي.

كان نجاح تيرنر أول مرة على الساحة الموسيقية في عام 1960 بعد مشاركتها في فرقة “أيك وتينا تيرنر ريفيو” مع زوجها سابقًا، أيك تيرنر. انفصلت عن زوجها بسبب تعنيفه لها وواصلت تيرنر مسيرة فنية منفردة ناجحة للغاية بدءًا من عام 1970.

تأسر تيرنر الجماهير بأدائها العاطفي وكانت تتميز بصوتها القوي وأسلوبها الراقص الفريد. إلى جانب التسجيلات الصوتية، شاركت تيرنر في العديد من الأفلام، منها افلام “Mad Max: Beyond Thunderdome” و “Tommy”. وكانت مؤثرًا في الكثير من الفنانين الآخرين وتركت أثرًا كبيرًا في موسيقى الروك والبوب.

منذ وفاتها، انتشرت مجددًا موسيقى تيرنر وأداؤها على التلفزيون والإنترنت. وتظل تيرنر قدوة لجيل موسيقي جديد ولجماهير الموسيقى حول العالم، حيث ستظل أعمالها الفنية محفورة في التاريخ. وبالرغم من رحيلها، فإن تيرنر ستظل محفوظة في قلوب الناس الذين ظلوا يعشقون فنها وأدائها الرائع.

تلقب بملكة الروك آند رول

تُعتبر تينا تيرنر واحدة من أكثر نجوم الروك أند رول شهرة ونجاحاً في التاريخ، وظلّت محطّ اهتمام وتقدير المعجبين حتى لحظات غيابها عن الساحة الفنية. فقد ابتدأت مسيرتها المهنية في فترة تزايد شعبية فن الروك أند رول في خمسينيات القرن الماضي، وتميّزت منذ اللحظات الأولى بصوتها القوي والمثير، وحضورها المسرحي الذي لا ينسى.

من خلال حياتها الفنية ومشوارها المهني، حصلت تيرنر على لقب “ملكة الروك آند رول” بجدارة واستحقاق، فقد اُختير اسمها لتمثّل ما يحدث في فن الروك أند رول بكامله. ونالت منذ ذلك الحين احترام العديد من الفنانين والجماهير، إلى جانب تحقيقها العديد من الجوائز والإنجازات الفنية المهمة.

ويعود سر نجاح تيرنر إلى صعودها السريع في المجال الفنّي واستمرار تفانيها وجهودها المضنية في العمل والإبداع، فقدّمت أعمالاً كثيرة شهدت بيرقة إبداع وفنية مميزة. ومنها أغنية (تيبيكال ميل) و(ذا بست) و(برايفت دانسر) و(بتر بي جود تو مي)، التي حصلت على إعجاب الملايين من المتابعين.

تميّزت تيرنر بطاقة شخصية قوية، ومهارات عالية في الغناء والتمثيل، وهذا ما جعلها تترك بصمة خاصة في قلوب العديد من المعجبين والمهتمّين بالفنون. فلم تقتصر شهرتها ونجاحها على مجال الرسميات الفنية، بل كان لها دور كبير في تشجيع العديد من الفنانين الطموحين الذين ساروا بخطاها الثابتة وتركوا أثراً كبيراً في المجال الفني.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى