المنوعات

من هي زوجة طارق الشناوي وما هو عمرها؟

من هي زوجة طارق الشناوي وما هو عمرها؟: زوجة طارق الشناوي هي الإعلامية سوزان حرفي، وهي أصغر منه في العمر بعشرات السنين، حيث ولد طارق الشناوي في السابع من نوفمبر سنة ١٩٥٧، أي بواقع ٦٤ سنة في عام ٢٠٢١، في حين لا يوجد معلومات كافية عن عمر زوجته سوزان حرفي. وقد احتفلا الزوجان بزفاف ضخم في أحد الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر، مما أثار جدلاً كبيرًا بين الجمهور. ويعد طارق الشناوي أحد العلامات البارزة في عالم النقد الفني وأحد أشهر النقاد العرب على مستوى الساحة الفنية، وهو يعمل حاليًا أستاذًا لمادة النقد الفني في كلية الإعلام بجامعة القاهرة. ومن أشهر مؤلفاته الفنية، كتاب “يوميات قبطي ساخر” وكتاب “غزل في السينما”، ومن الأفلام التي أثرت فيه فيلم “البجعة السوداء” و”خطاب الملك” و”١٢٧ ساعة”، كما شارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية. ويعتبر طارق الشناوي شخصية مثيرة للاهتمام في الوسط الفني المصري والعربي بشكل عام، ويعمل على تقديم النقد الفني بأسلوبه المميز والمتميز.

سيرة زوجة طارق الشناوي الإعلامية سوزان حرفي

تعتبر سوزان حرفي إعلامية مصرية، تخرجت من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، واشتهرت بعد زواجها من الناقد الفني المصري طارق الشناوي. بدأت حرفي مسيرتها الإعلامية بتأسيس الشق التلفزيوني في عدد من المواقع الإلكترونية، ثم عملت كمذيعة في عدد من القنوات الفضائية مثل قناة المحور وقناة مودرن لعدة سنوات، قبل أن تأتيها فرصة للعمل في قناة الجزيرة. وقد قدمت حرفي خلال فترتها في قناة الجزيرة برنامجين ناجحين على شاشات القناة وهما “منبر الجزيرة” و”صوت الناس”. وبعد أربع سنوات، أعلنت استقالتها من القناة، وذلك بسبب سياسة القناة وعدم احترامها لحرية الرأي والتعبير. بعد ذلك انتقلت حرفي للعمل في قناة مودرن حرية وقدمت خلالها برنامج “من أول السطر”، ولكنها استقالت من العمل بعد بيع القناة. يُذكر أن الزوجة الإعلامية لطارق الشناوي حصلت على شهادات تقديرية وجوائز على إنجازاتها الإعلامية المميزة.

كيف تعرف طارق الشناوي زوجته الإعلامية سوزان حرفي؟

عرف الناقد الفني طارق الشناوي زوجته الإعلامية سوزان حرفي خلال حضوره لإحدى البرامج التلفزيونية الخاصة بالإعلاميين، حيث قابلها لأول مرة وشعر بإعجابه لشخصيتها وثقافتها الإعلامية. وتخرجت سوزان من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعملت في العديد من القنوات الفضائية المصرية كمذيعة. وانتقلت بعد ذلك إلى العمل في قناة الجزيرة وعملت بها لمدة 4 سنوات قدمت خلالها برنامجين من أشهر البرامج التي ظهرت فيها على شاشات الجزيرة. ولقد استقالت سوزان حرفي بعد انتهاء السنوات الأربعة من عملها في القناة، و أوضحت أنها استقالت بسبب عدم وجود حرية تلائم المهنية داخل القناة، مما أصاب المهنية في مقتل وأودى بحرية التعبير صريعة على مذبح القناة. وتزوجت سوزان من الناقد الفني طارق الشناوي في حفل زفاف بهيج حضره عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، وسط أجواء من الفرح والسعادة.

ما هي البيانات الحقيقية حول زوجة طارق الشناوي؟

يعتبر طارق الشناوي أحد أشهر النقاد الفنيين في العالم العربي، وقد شغل منصب رئيس تحرير مجلة “أخبار اليوم”، كما أنه يقدم الكثير من البرامج التلفزيونية المتنوعة. ويعتبر زواجه من الإعلامية سوزان حرفي حديث الساعة، حيث أُكد رسمياً صدق الزواج في حفل عائلي بحضور العديد من النجوم الفنية والإعلامية. ومن الجدير بالذكر أن سوزان حرفي هي إعلامية مصرية، تخرجت في كلية اﻷعلام بجامعة القاهرة، وشاركت في تأسيس الشق التلفزيوني في مصر. كما عملت في عدد من القنوات الفضائية، من بينها قناة المحور ومودرن، قبل أن تحصل على فرصة العمل في قناة الجزيرة، وهو ما جعلها تنتقل للعيش في قطر على مدار 4 سنوات. ومن خلال برامجها على شاشات الجزيرة، استطاعت سوزان حرفي تحقيق نجاح كبير، قبل أن تقرر الاستقالة بسبب المواقف الشخصية والأحكام المسبقة داخل القناة. ويعد زواج طارق الشناوي من سوزان حرفي حدثاً استثنائياً في حياة النقاد الفنيين، ولا يمكن أن يمحى عن ذاكرة جمهور الفن في العالم العربي. [

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى