الرئيسية

من هي رشا شربتجي واولادها وزوجها

رشا شربتجي هي مخرجة سورية معروفة بإخراجها لأعمال ملامسة للواقع ونقلها للمشاكل والقضايا الاجتماعية بعدسة جريئة وشخصيات قوية. بدأت رشا في مجال الإخراج حول عام 1997 وتتلمذت على يد والدها المخرج السوري هشام شربتجي حتى أخرجت أول أعمالها الخاصة بعنوان “قانون ولكن”، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في أعمالها الإخراجية التي تحفر في أذهان الجمهور السوري لما تحتويه من واقعية وتصوير خام للعلاقات الاجتماعية في زمننا الراهن. كما برزت في أهم أعمال الأزمة السورية من خلال جزأين متتاليين من المسلسل الواقعي “الولادة من الخاصرة” والمسلسل الدرامي “شوق”، قبل أن تنتقل إلى الدراما العربية المشتركة وتترك بصمتها الفنية فيها. وقد عملت رشا كمخرجة منفذة في العديد من المسلسلات السورية والعربية، كما كانت مخرجة مساعدة في بعض المسلسلات. وبالتالي، يمكن القول إن رشا شربتجي هي إحدى المخرجات المشهورات في الوسط الفني السوري والعربي والتي استطاعت ترك أثر إيجابي في تسليط الضوء على قضايا اجتماعية هامة.

من هي رشا شربتجي

رشا هشام شربتجي هي مخرجة سورية مشهورة عرفت بتميزها في مجال الإخراج، ونقلها للمشاكل والقضايا الاجتماعية بعدسة جريئة وشخصيات قوية. ولدت رشا في مدينة القاهرة بمصر لوالدها المخرج السوري هشام شربتجي في عام 1975 وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1997 في الثالثة والعشرين من عمرها بالتلمذ على يد والدها المخرج. اخرجت رشا العديد من المسلسلات السورية، وكانت بداية نجاحاتها الإخراجية في عملها الأول “قانون ولكن” ثم توالت إنجازاتها، من بينها مسلسل “ولادة من الخاصرة” الذي عرض في 2011 و2012، وحققت من خلاله نجاحا هائلا، بالإضافة إلى مسلسل “شوق” الذي عرض في 2017 وتميز بعرضه لوضع النساء بشكل واقعي وصريح. تعتبر رشا شربتجي إحدى أشهر المخرجات في سوريا والوطن العربي، ولا شك أن إنجازاتها وفنُّها سيظلان محط إعجاب المشاهدين لفترة طويلة.

من هو زوج رشا شربتجي

تزوجت المخرجة السورية رشا شربتجي من المصور السوري ناصر ركا، وذلك بعد انفصالها عن زوجها السابق مدير التصوير والإضاءة ناصر الركا. ولم يكن هذا الزواج معترفاً به من عائلة نجم الدين إذ لم يكن بموافقة أهلها. ولاحظ البعض حضور شقيق النجمة السورية سوزان نجم الدين وزوجها الضابط السوري الموالي للنظام السوري تمام نجم الدين في حفل الزفاف. وتتمنى الفنانة نشر صور عائلتها مع زوجها الحالي وأولادها على مواقع التواصل الاجتماعي. وتُعتبر رشا شربتجي من أشهر المخرجات السوريات في الوطن العربي وتعتبر أعمالها الدرامية من الأعمال الناجحة في سوريا ومصر.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى