المنوعات

من هي الملكة رانيا العبد الله السيرة الذاتية

من هي الملكة رانيا العبد الله السيرة الذاتية: في عالمنا الحديث، قد يكون النجاح هو نتيجة مجرد تقدم المرء في ماله ومنصبه، ولكن الكثير من الأشخاص يستطيعون أيضًا تحقيق النجاح من خلال التزامهم بمسار حياتهم بصورة إيجابية وإعلاء قيم ​​إنسانية مهمة. لقد استطاعت هذه الملكة من خلال تفانيهـــا وعطائها أن تصبح يقظة في عالم المرأة، كانت قادرة على أن تشغِّل دور المشاركات في نشر ثقافة إدخال التغير إلى حياتنا كأفراد وجيران. فتابعو معنا لتتابعو صفحات رائعة من سيرتها الذاتية!

من هي الملكة رانيا العبد الله السيرة الذاتية

1. الميلاد والعائلة: وُلدت الملكة رانيا العبد الله في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس لعائلة فلسطينية في الكويت، ثم اضطرت عائلتها للهجرة خلال حرب الخليج.

2. التعليم والتحصيل الأكاديمي: حصلت الملكة رانيا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وحصلت على شهادة الماجستير في الأعمال الدولية من جامعة الإسكندرية.

3. العمل السابق وتاريخ الخدمة: عملت الملكة رانيا في عدة شركات، أبرزها شركة الاتصالات الأردنية وشركة سيتي بنك، وكانت أيضًا عضوًا في مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي.

4. الزواج من الملك عبدالله الثاني: تزوجت الملكة رانيا من الملك عبدالله الثاني بن الحسين في عام 1993، ولديهما أربعة أولاد: الأمير حسين، الأميرة إيمان، الأمير هاشم، والأميرة سلمى.

التعليم والتحصيل الأكاديمي

تمتلك الملكة رانيا تعليمًا جيدًا، فقد حصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، وتتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة.

وتعتبر الملكة رانيا العبد الله مشجعة للتعليم الجيد ومؤيدة لتحسين جهود التعليم في الأردن. ولمواصلة هذا الدور، أنشأت أكاديمية الملكة رانيا العبدالله في عام 2013، بهدف تحسين التعليم وتنمية مهارات الشباب. وقد تمكنت الأكاديمية خلال السنوات الماضية من تدريب العديد من الشباب على القيادة والابتكار والريادة.

وتعمل الملكة رانيا بشكل مثابر بجانب الأطفال حيث تسعى لتحسين العديد من الفرص التعليمية للأطفال لإعطائهم الفرصة لتحقيق النجاح في حياتهم المستقبلية، وتحسين مسار تعليمهم وذلك بالعمل على تحسين وتطوير النظام التعليمي في الأردن.

وفي خطوة رائعة تؤكد دورها في التعليم، قامت الملكة رانيا بتأليف كتاب للأطفال بعنوان “فعّل خيالك”، وهو مثالي لتنمية مهارات الأطفال وإلهامهم قدراتهم الإبداعية.

الزواج من الملك عبد الله الثاني

بعد عدة سنوات من دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، التقت رانيا العبد الله بالأمير عبد الله الثاني، وهما كانا يعملان في مجال الأعمال. اكتشفا أن لديهما شيء مشترك يجمعهما، وبعد فترة قصيرة من الزواج، تُوج رانيا الملكة الثانية للأردن في 22 يونيو 1999.

يتمتع الأمير عبد الله والملكة رانيا بعلاقة قوية ومتينة، وقد أنجبا أربعة أبناء: الأمير حسين، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، والأمير هاشم. وقد يُعتبر الزواج بين الأمير عبد الله والملكة رانيا من أشهر الأزواج الحاليين في العالم العربي، حيث يشكلان مثالًا مثاليًا للحب والاحترام والصداقة في الزواج. وبفضل جهودهما المشتركة، استطاعا تحويل الأردن إلى دولة تسعى إلى الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى