رياضة

من هو مارتشينياك حكم نهائي كأس العالم 2022؟

من هو مارتشينياك حكم نهائي كأس العالم 2022؟ اكتشف معنا عبر موقع جمال المرأة حكم نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل، حيث كان التحكيم من أكثر القضايا إثارة للجدل في مونديال قطر خاصة حكم ماتش المغرب وفرنسا، لذلك قدم المنتخب المغربي احتجاجًا رسميًا ضد الحكم في نصف النهائي ضد فرنسا.

ورد الفيفا على ذلك من خلال تجديد الثقة بحكامه بقيادة الحكم التاريخي بييرلويجي كولينا، بينما استبعد البعض خضوعهم للغضب العام تجاههم.

على الرغم من وجود تقنية الفيديو وجميع التحديثات التكنولوجية التي قدمتها FIFA، إلا أن الحكام فشلوا في تحقيق الآمال في معظم مباريات مونديال 2022.

ولأول مرة خرج ليونيل ميسي وهاجم حكمًا وكان ذلك ضد ماتيو لاهوز في مباراة الأرجنتين وهولندا، كما هاجمت البرتغال الحكم في المباراة ضد المغرب، وعزت إنجلترا خروجها إلى الحكم البرازيلي الذي قاد المباراة مع فرنسا.

من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟

حكم نهائي كأس العالم 2022 هو شيمون مارشينياك البولندي البالغ من العمر 41 عامًا.

وبحسب إعلان الفيفا، سيساعد مارسينياك في تدريب مباراة الأرجنتين وفرنسا، باول سوكولينسكي وتوماس ليستكيفيتش وتوماس كوياتكوفسكي.

ما هي المباريات التي أدارها مارتشينياك في كأس العالم 2022؟

يبدو أن اختيار حكم FIFA شيمون مارشينياك كان محددًا للغاية لأنه قاد بالفعل مباراة للأرجنتين وأخرى لفرنسا في كأس العالم 2022.

بدأ البولندي إدارة مباراة فرنسا التي كانت ضد الدنمارك في دور المجموعات والتي انتهت بفوز “الديوك” بهدفين من كيليان مبابي وضمان التأهل لمراحل خروج المغلوب.

أما المباراة التي أدارها مارشينياك للأرجنتين، فقد كانت في الجائزة النهائية ضد أستراليا، عندما تغلب زملاء ليونيل ميسي في الفريق على الكنغر بهدفين مقابل هدف.

ما هو تاريخ مارتشينياك التحكيمي؟

هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها شيمون مارسينياك في كأس العالم كحكم، وكانت الأولى خلال مونديال روسيا 2018.

وبالمصادفة، تصدر البولنديون مباراة الأرجنتين وأيسلندا في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1-1، وأهدر ميسي ركلة جزاء.

بدأ Marciniak مسيرته في التحكيم في عام 2008 ويصنف بين حكام النخبة في العالم، وقد استخدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA في العديد من مباريات دوري أبطال أوروبا واليورو.

كما ظهر مارسينياك في المنطقة العربية بالعديد من مباريات الدوري السعودي، وكذلك في مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر الأخيرة.

موعد نهائي كأس العالم 2022

يشار إلى أن موعد المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا هو الأحد المقبل 18 ديسمبر على ملعب لوسيل.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت السعودية، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى