المنوعات

من هو سام بانكمان فرايد صاحب منصة FTX

اسمه صموئيل فريد بانكمان، واسمه المختصر سام، ولد في 6 مارس 1992. كان مديرًا تقنيًا وأحد من أهم المستثمرين. Sam Bankman_ Fried هو أيضًا مبرمج وأحد الشخصيات المعروفة في عالم التشفير على Twitter. سام هو أيضًا الرئيس التنفيذي لمنصة عقود التشفير FTX. وكذلك لمنصة Alameds للأبحاث. حصل سام أيضًا على بكالوريوس العلوم في الفيزياء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2014.

لمحة عن الحياة المهنية ل Sam Bankman Fried

كان سام طالبًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في وقت لقاءه ويليام مكاسكيل، مؤسس 80000 ساعة. إنها منظمة تركز على تعظيم التأثير الاجتماعي. تلقى Sam Bankman Fred دورات تدريبية مبكرة في التجارة الكمية. حيث اكتشف في وقت قصير وبسرعة أنه كان ممتعا بالنسبة له. استخدم النماذج الإحصائية لإبلاغ الخوارزميات أثناء التداولات. ثم عمل تاجرًا في مكتب ETF الدولي في Jane Street Capital.

 

ما هو الدور الذي لعبه سام في تأسيس Alameda Research

لقد غادر سام Jsne Street ليشارك في تأسيس Alameda Research. بالتعاون مع المدير الفني غاري وانغ. أطلق عليها اسم المقاطعة التي تقع فيها شقته في بيركلي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الشركة التجارية عمياء في OTC والاستراتيجيات الكمية والمراجحة. وكذلك في مجال خدمات السيولة وما إلى ذلك. بعد ذلك، في نوفمبر 2019، ذكرت بلومبرج نيوز أن الشركة تمثل 5٪ من حجم تداول العملات الرقمية العالمية. وعلى ترتيب منصة BitMEX. لدى Alameda حسابان تم تصنيفهما ضمن أفضل 10 متداولين ناجحين لتحقيق أرباح مدى الحياة. وهذا إجمالي ما يقرب من ستين مليون دولار أمريكي.

تم تكليف Alameda Fesearch في نوفمبر 2019 بالتلاعب بالأسواق الفورية وعقود Bitcoin وبيع الرموز بشكل غير قانوني للمستثمرين. إنها في دعوى قضائية بقيمة 150.000.000 دولار وتم إغلاق القضية بعد شهر فقط.

 

حكاية سام بانكمان فرايد مع FTX

أسس Sam منصة تداول العملات المشفرة FTX مع أعضاء مختارين ومتميزين من متداولي وول ستريت. ومجموعة من رواد الأعمال في وادي السيليكون. حيث أطلقت FTX خدماتها في 8 مايو 2019. تأسست من قبل Alameda Research. اشترت Binance أيضًا أسهم هذه الشركة في عام 2019. من أجل اتخاذ موقف طويل الأجل على منصة FTX Token. في ديسمبر 2019، أعلنت Binance أن FTX لديها حجم تداول يومي يقارب نصف مليار دولار أمريكي عبر منتجاتها المختلفة.

في أغسطس 2020، استحوذت FTX بنجاح على Blockfolio. إنه أحد التطبيقات المفيدة للمستهلكين الذين يستثمرون في تجارة التجزئة. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تتبع قيمة محافظ العملات المشفرة الخاصة بهم.

 

لمحة عن حياة سام بانكمان فريد الشخصية

سام هو أحد الأشخاص المؤثرين والفاعلين الذين يؤمنون بمفهوم الكسب والعطاء. بينما يسعى إلى تعظيم إمكاناته في الكسب حتى يكون له تأثير اجتماعي هادف من خلال أفعاله. يقضي سام معظم وقته في هونغ كونغ – الصين. مع العلم أنه ينتقل دائمًا من طائرة إلى أخرى. حيث يقضي جزءًا من وقته في سان فرانسيسكو ونيويوركظو

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى