المنوعات

من هو زوج بشرى حافظ الأسد السيرة الذاتية

من هو زوج بشرى حافظ الأسد السيرة الذاتية: من هو زوج بشرى حافظ الأسد الذي يعتبر أحد أهم وجهات الأنظار في الساحة السياسية السورية والعربية؟ إنه رجل أثار اهتمام الكثيرين بمسيرته المهنية وحضوره المؤثر، ولقد قدّم جهودًا كبيرة لخدمة وطنه وشعبه. في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على سيرة وزوج بشرى حافظ. سنتعرف علي مسيرته المهنية وحقائق قد تكون غير معروفة عن حياته.

من هي بشرى حافظ الأسد؟

لقد ولدت بشرى حافظ الأسد في عام 1960، وهي ابنة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد. تعد هي وشقيقها بشار الأسد الأشخاص الأهم في عائلة الأسد. وقد كانت ترافق والدها في العديد من الاجتماعات السياسية الهامة في جميع أنحاء العالم. لا توجد الكثير من المعلومات الشخصية حولها، ولكنها معروفة بأنها امرأة عصامية وناجحة في حياتها المهنية. كانت بشرى حافظ الأسد صيدلانية، ومن المؤكد أنها قد تركزت على تحقيق نجاح مهني في حياتها.

تخصص بشرى حافظ الأسد في الصيدلة

– بشرى الأسد حصلت على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة دمشق.
– كانت تقوم بمهنة الصيدلة قبل أن تتزوج من آصف شوكت وتتخلى عن العمل لتهتم بعائلتها.
– تميزت بشرى بمعرفتها الواسعة في مجال الأدوية والصيدلة، ولهذا كانت تساعد زوجها في عمله كرئيس استخبارات عسكرية.
– قدمت بشرى دعمًا كبيرًا لزوجها وكانت تتابع الأمور عن كثب في عمله.
– إن تخصص بشرى في الصيدلة قد ساعد في تطوير مجال الصحة في سوريا وجعلها في مستوى متقدم من حيث الأدوية والرعاية الصحية.

علاقتها بعائلة الأسد

بشرى الأسد ليست فقط شقيقة الرئيس السوري الحالي، بل هي الابنة الوحيدة للرئيس الأسد السابق حافظ الأسد. وعائلة الأسد حكمت سورية لعدة عقود، حيث أصبح حافظ الأسد رئيسًا لسورية في عام 1971 وأسس منظومة حكم لتنظيم الأمور في البلاد.

ويلعب أفراد عائلة الأسد دورًا مهمًا في البلاد، حيث بقيت بشرى على اتصال وثيق مع والدها حافظ الأسد، وتحافظ على علاقات طيبة مع أفراد عائلتها.

وإذا نظرنا لشقيقها بشار الأسد، نجد أنه يحتل حالياً منصب الرئيس السوري، بعد وفاة والده في عام 2000م. ولكن باسل الأسد الأخ الأكبر لبشرى، كان من المفترض أن يكون الخليفة الأول لوالده، ولكنه توفي في حادث سيارة في عام 1994م.

علاقة بشرى الوثيقة بعائلتها جعلتها تحتل مناصب مهمة في الحكومة السورية، لكن ما يجعلها ملفتة هو حفاظها على العلاقات الدافئة والصداقات مع أفراد عائلتها، رغم المواقف المعقدة التي يمر بها البلد حالياً.

ويمكن القول بأن بشرى الأسد لا تتميز فقط بعلاقاتها العائلية، بل هي طبيبة في تخصص الصيدلة وتحمل درجة الدكتوراه من جامعة دمشق. وبفضل مهاراتها وخبرتها، حظيت بشرى بالعديد من المناصب الهامة في وزارة الصحة والجامعة.

الزواج من آصف شوكت

بعد زواجها من الضابط آصف شوكت، قام حافظ الأسد بترقية شوكت إلى رتبة لواء وتحويله لعائلتهما. ورغم معارضة بعض أفراد الأسرة للزواج، إلا أن الأمور تمت المصالحة بين الطرفين وتم الزواج.

يذكر أن باسل الأسد شقيق بشرى، قد منع زواج شوكت من أخته عدة مرات بسبب كونه متزوجًا وكبره بعشر سنوات. وقد كان باسل من المعارضين للزواج، لكنه بعد وفاته، تزوج شوكت بشرى وقام باستضافة عائلته في منزل العائلة.

وبهذا الزواج، تزوجت بشرى للمرة الثانية بعد طلاقها من زوجها السابق، وأنجبت من آصف شوكت خمسة أطفال. وتبقى العلاقة بين شوكت وعائلة الأسد علاقة معقدة ومحفوفة بالشائكة حتى وفاته في هجوم ضخم في دمشق.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى