المنوعات

من هو رجل الاعمال محمد منصور شارك تانك

رجل الأعمال محمد منصور هو أحد أعضاء عائلة منصور، وهي إحدى أغنى العائلات في مصر. بدأت رحلته العملية عام 1997 بعد دراسته إدارة الأعمال في كلية بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية. حقق أول نجاحاته مع عائلة منصور بمساعدته في نمو فرع شركة ماكدونالدز في مصر والتوسع في المحافظات المختلفة. وفي الوقت الحالي، يترأس محمد منصور شركة إنفينتي، أكبر شركة للطاقة المتجددة في مصر وإفريقيا، والوحيدة التي تمتلك شركة شحن للسيارات الكهربائية. يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة بالم هيلز ويستثمر أيضًا في التطوير العقاري. وتفرده بفكر المستقبل جعله عضوًا في لجنة التحكيم في برنامج شارك تانك مصر، الذي يوفر فرصة للمخترعين والمبدعين والباحثين لبدء مشاريعهم وتعظيم استثماراتهم. بالإضافة إلى مسؤولياته التجارية، يدعم محمد منصور الأعمال الخيرية وهو عضو في العديد من مجالس الإدارة، منها الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومتحف القاهرة. يتميز محمد منصور بنشاطه الكبير في الأعمال ودعمه للمشاريع الابتكارية والخيرية، ما يجعله أحد أنجح وأغنى رجال الأعمال في مصر.

من هو رجل الاعمال محمد منصور شارك تانك

يعتبر محمد منصور رجل أعمال ملياردير مصري ورئيس مجلس إدارة مجموعة منصور، وهي إحدى أكبر الشركات في مصر وتعمل في 100 دولة. كما أنه يشارك في الأعمال الخيرية وهو عضو في العديد من مجالس الإدارة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومتحف القاهرة. استضافته برامج المنافسات الريادية مثل برنامج “شارك تانك” التلفزيوني الملقب بـ “المشروع” في مصر. وقد قدم عدة عروض باعتباره ضيفًا على البرنامج وشارك في تقييم العروض الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يعرض مبالغ ضخمة في مشروعات يحتمل أن يكون لديها شق كبير في تحويل الاقتصاد العالمي في المستقبل، مما يوفر فرصًا للراغبين في الاستثمار معه، وكل ذلك يأتي ضمن سعيه الدائم للتنويع والتوسع في مشاريع جديدة وابتكارية.

رجل الاعمال محمد منصور شارك تانك السيرة الذاتية

1. دراسته للاعمال

يعتبر محمد منصور شخصًا انطلاقته في مجال الأعمال كانت بدراسته لإدارة الأعمال في كلية بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

2. نجاحه في شركة ماكدونالدز

كانت نجاحات محمد منصور الأولى مع عائلة منصور مع شركة ماكدونالدز مصر، حيث نمت الشركة وانتشرت في جميع أنحاء مصر.

3. إنفينتي – أكبر شركة للطاقة المتجددة في مصر وإفريقيا

بدأ محمد منصور رحلته مع شركة إنفينتي ، وهي أكبر شركة للطاقة المتجددة في مصر وإفريقيا. تملك الشركة أيضًا شركة شحن للسيارات الكهربائية.

4. الاستثمار في التطوير العقاري

قام محمد منصور بالاستثمار في التطوير العقاري كنائب رئيس مجلس الإدارة لشركة بالم هيلز.

5. مشاركته في الأعمال الخيرية

بالإضافة إلى اهتماماته التجارية ، يشارك محمد منصور أيضًا في الأعمال الخيرية وهو عضو في العديد من مجالس الإدارة ، بما في ذلك الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومتحف القاهرة.

6. شارك تانك

ظهر محمد منصور في حلقات عديدة من برنامج شارك تانك الملقب بـ “المشروع” في مصر ، حيث قام بتقييم عروض المخترعين والمبدعين والباحثين.

7. مجموعة منصور

اليوم يعتبر محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور، التي أسسها والده لطفي منصور ، وهي تكتل كبير يعمل في العديد من الصناعات ، بما في ذلك السيارات والبنوك والسلع الاستهلاكية.

يمكن القول إن محمد منصور رجل أعمال ناجح في مختلف المجالات، وهو شخصية مؤثرة في الساحة العملية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى