المنوعات

من هو جهاد أزعور ويكيبيديا

جهاد أزعور هو مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، حيث يشرف على عمل الصندوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز. يحمل الدكتور أزعور شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد ودكتوراة في الاقتصاد الدولي من جامعة برينستون، كما أنه يحمل شهادة في القانون من جامعة سانت جوزيف في بيروت. قبل انضمامه إلى الصندوق في العام 2017، عمل الدكتور أزعور في القطاع الخاص، حيث كان نائبًا للرئيس والمستشار التنفيذي الأول في شركة ماكينزي وبوز آند كومباني. وكان وزيرًا للمال في لبنان من العام 2005 حتى 2008، وقام خلال فترة ولايته بتنسيق تنفيذ مبادرات مهمة للإصلاح، منها تحديث النظم الضريبية والجمركية اللبنانية. يشغل الدكتور أزعور أيضًا منصب الخبير الاقتصادي في عدد من المؤسسات الدولية المتخصصة بالمجال الاقتصادي.

من هو جهاد أزعور ويكيبيديا

جهاد أزعور هو شخصية لبنانية بارزة ومدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي. ولد في الرابع من شهر فبراير لعام 1960، وقد شغل منصب وزير المال في الحكومة اللبنانية في الفترة من 2005 وحتى 2008. وخلال فترة عمله كوزير للمال، ساهم الدكتور أزعور في تحديث النظم الضريبية والجمركية في لبنان، وكذلك في تنفيذ مبادرات هامة للإصلاح. كما عمل الدكتور أزعور في القطاع الخاص، حيث عمل في شركة ماكينزي وبوز آند كومباني قبل انضمامه إلى الصندوق في شهر مارس عام 2017. يحمل الدكتور أزعور شهادة الدكتوراه بالاقتصاد والإحصاء من جامعة بنسلفانيا، وحصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية والكهربائية من جامعة كارنيجي ميلون. يقوم الدكتور أزعور حاليًا بإشراف على عمل صندوق النقد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز، وهو يتولى مسؤولية هامة في الإدارة المالية والاقتصادية في هذه المنطقة.

 جهاد أزعور وعمله في ادارة الشرق الاوسط

محمد طاهر ايلا هو سياسي سوداني سابق، ولد في مدينة الأبيض في ولاية شمال كردفان عام 1954م. حيث بدأ حياته المهنية كعالم في مجال الهندسة قبل أن يتجه إلى العمل الحكومي ،حيث أصبح حاكم ولاية شمال كردفان في 2011م قبل أن يشغل منصبه الأخير كرئيس وزراء السودان. ترأس ايلا الكثير من المبادرات ، كان أبرزها الجهود التي بذلت من جانب الحكومة لجعل السودان دولة منظمة وكفءة في القضاء على الفقر وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للسكان. وفي عام 2019م، تمت إقالته من منصبه كرئيس وزراء السودان وتعاقبه تعاقبًا على ثورة الشعب السوداني الكبيرة التي جرت في البلاد ذلك العام. علاوة على ذلك ، ايلا معروف بكونه شخصية قوية وعزيزة على قلب الناس ، كما أنه شارك في إطلاق العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي في السودان.

ما هي ديانة جهاد أزعور

لا يوجد أي معلومات عن ديانة جهاد أزعور، وهذا الموضوع خارج نطاق المعرفة العامة المتاحة عنه. تتميز المعلومات المتعلقة بجهاد أزعور بالحيادية التامة والدقة في الاستناد للمعلومات الموثوقة والمصادر الموثوقة. يشغل جهاد أزعور حالياً منصب مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في شركة ماكنزي العالمية وعمل سابقاً عضوا في مجلس إدارة مجموعة سي إم أيه سي جي إم ومجموعة الاقتصاد والمال، كما عمل شريكاً إدارياً في شركة بيانات الاستثمار الرئيسية. يحمل أزعور درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة بوسطن وشهادة الدكتوراه من جامعة وتجربة احترافية قوية في مجال الاقتصاد والتمويل.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى