المنوعات

من هو الشهيد خضر عدنان ويكيبيديا

من هو الشهيد خضر عدنان ويكيبيديا: استشهد الأسير الفلسطيني خضر عدنان في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد 86 يومًا من الإضراب عن الطعام. كان خضر عدنان قد اعتُقل من قبل الاحتلال منذ الخامس من فبراير/شباط الماضي، وخاض إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله ورفضًا للتهم الموجهة إليه. ونتيجة للصمود والإصرار على مطالبه، فقد أعلنت سلطات الاحتلال عن وفاته داخل زنزانته. يشير البعض إلى أنّ خضر عدنان تعرض لعملية اغتيال ممنهجة من قبل أجهزة الاحتلال، حيث كانت العديد من التفاصيل التي مرت على مدار الفترة الماضية توضح جليًا قرار الاحتلال باغتياله. تقدّم محبوه ومؤيدوه بالتعازي لأسرته وللشعب الفلسطيني في مصابهم الجلل.

عدد اولاد الشهيد خضر عدنان

يعتبر الشهيد خضر عدنان من الآباء الأبطال الذين يضحون بحياتهم من أجل حرية واستقلالية فلسطين. وبالنسبة لعدد أبنائه، فقد كان لديه تسعة أبناء. وهذا يدل على اهتمام الشهيد بأسرته، وعلى حبه الكبير لأبنائه واهتمامه بتربيتهم وتعليمهم. ولاشك أن حبه لعائلته واهتمامه بهم كانوا من مصادر القوة الجديدة التي أمدَّته بالعزيمة والصمود أثناء محنته واضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال. لذلك، يجب علينا دعم أسرته والصمود إلى جانبها في مواجهة هذه المحنة الكبيرة والإعلان عن رفضنا القاطع للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي. الله يرحم شهدائنا ويحفظ بلدنا.

لماذا استشهد خضر عدنان

استشهد الأسير خضر عدنان، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن قضى 86 يوماً مضرباً عن الطعام، رفضاً لاعتقاله منذ الخامس من فبراير الماضي، ورفضاً للتهم الموجهة إليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وكان الأسير عدنان معروفاً بتصميمه وإصراره الشديد في دفاعه عن قضيته، وعن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. وللأسف، تعرّض الأسير عدنان لعملية اغتيال ممنهجة من قبل أجهزة الاحتلال، وتوفي داخل زنزانته، غير مدركاً لفرحة الحرية التي سيشهدها شعب فلسطين في لحظة النصر العظيم. إن فلسطين تفقد بوفاة الأسير عدنان، رمزاً من رموزها الذين ناضلوا من أجل الحرية واستقلال الوطن. يجب علينا جميعاً، كمجتمع دولي، أن نفعل المزيد للحيلولة دون مثل هذه الجرائم الإنسانية التي تهدد حقوق الإنسان والكرامة. لن يتردد الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله من أجل الحرية والكرامة، وسيظلون يدفعون ثمناً باهظاً لهذا الهدف النبيل.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى