مسلسلات وأفلام

ملخص فيلم Hellboy | هل شخصية Hellboy شيطان

تمكن فيلم Hellboy من خطف الانظار إليه في بداية الألفية الجديدة بسبب اختلاف الانتاج الفني المقدم خلال تلك الفترة، ونقلة نوعية جديدة لأفلام الأكشن التي تعتمد على شخضيات خيالية مستمدة من عالم القصص المصورة.

Hellboy عبارة مخلوق استدعى، أو ربما صنع، خلال الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على يد غريغوري راسبوتين على جزيرة ترماجانت، القريبة من سواحل اسكتلندا، وذلك بعدما كلف من قبل النازيين لتغيير مجرى الحرب وهو المشروع الذي أطلق عليه “مشروع رجنا روك”.

وكان ظهوره الأول عبارة عن كرة من اللهب في الكنيسة المهدمة في شرق بروميتش، بالمملكة المتحدة، في 23 ديسمبر، 1944، تشابهت الأوصاف التي أطلقها عليه البعض حيث قالوا أنه شيطانا، لكنه ليس شيطانا بمعنى الكلمة، ولكن مخلوق من ذوي البشرة الحمراء ممن يمتلكون قرون وذيل، بشكل غير طبيعي فضلا عن أن اليد اليمنى مصنوعة من الحجر الأحمر.

والسر في تسميته بفتى الجحيم أو Hellboy يعود إلى البروفسور تريفور بريوتينهولم.

ملخص فيلم Hellboy

فيلم حركة ومغامرات أمريكي صدر في 2004، وهو مبني على الشخصية القصص المصورة من نفس الاسم والتي ألفها المؤلف دارك هورس كومكس.

وتبدأ الأحداث في الفيلم من تحول Hellboy من العميل الرئيسي لبي بي ار دي، إلى المحاربة بجانب أشباه الإنسان وغيره الكائنات مثل: كيت كوريغان، أستاذ الفولكلور في جامعة نيويورك، ابي سابين، الروبوت البرمائي (سابين)، ليز شيرمان الشاب البيروكنيتك، روجر قزم كبيرة بشكل غير عادي، علاوة على مجموعة أخرى من الشخصيات.

هل شخصية Hellboy شيطان

البعض يقول أن شخصية Hellboy عبارة عن شيطان اسمه الحقيقي هو خا راما، وتم احضاره إلى إلى الأرض وهو رضيع على يد النازي اكيولوتيستفقد عندما كان يقوم ببعمليات البحثية لصالح قوات الحلفاء، إلى جانب الأستاذ تريفور بريوتنهولم، الذين شكلوا فيما بعد مكتب الولايات المتحدة مكتب بحوث الخوارق والدفاع (بي بي ار دي).

أبطال فيلم Hellboy

الفيلم من بطولة رون بيرلمان (هيل بوي)، دوغ جونز (أبي سابين)، سلمى بلير (ليز شيرمان)، جون هيرت (تريفور بروم)، روبرت إيفانز (جون مايرز)، كاريل رودين (غريغوري راسبوتين)، جيفري تامبور (توم مانينغ)، بريان ستيل ( صاميل)، الفيلم من إخراج غيليرمو ديل تورو ومن سيناريو بيتر بيرجز، الكتاب الأصلي من تأليف مايك ميجونلا.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى