المنوعات

مكونات بسكويت اوريو حلال ام حرام ؟

مكونات بسكويت اوريو حلال ام حرام ؟: تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بعض الأخبار التي تفيد بأن بسكويت اوريو حرام، ولكن دعونا نوضح هذا الأمر في المقال التالي، هل بسكويت اوريو حلال ام حرام؟ تم إنشاء شركة أوريو في عام 1912 ومنذ ذلك الحين تناول محبوا هذا البسكويت أكثر من 500 مليار قطعة من بسكويت أوريو، ولكن بعد انتشار هذه الأخبار غضب المسلمون في جميع أنحاء العالم حول هذا الأمر حيث أن هذا الأمر لا يتناسب مع الشريعة الإسلامية.

وكان الملايين من المسلمين حول العالم قد تفاعلوا مع هذا الأمر بعد التغريدة التي انتشرت على الحساب الرسمي لشركة اوريو عبر شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وهناك بعض الأخبار التي اشارت إلى أن شركة أوريو تستخدم دهن الخنزير في صناعة هذا البسكوت مما أثار غضب المسلمين مما جعل الشركة تحذف التغريدة الذي قامت بتنزيلها ولكن هذا الأمر حدث بعدما انتشرت في شتى المواقع الالكترونية.

سبب حرمانية مكونات بسكويت اوريو حلال ام حرام ؟

بعد انتشار التغريدة الخاصة بشركة اوريو، بدأ الجميع في التساؤل هل بسكويت اوريو حلال ام حرام؟ وعندما طرحت هذه الاسئلة أول شيء أتى في ذهني المسلمين هو وجود مادة الجيلاتين المتواجد في دهن الخنزير والذي يتم استخلاصه من هذا الكائن الذي حرم الله أكله على المسلمين.

مكونات بسكويت اوريو التي من شأنها جعل الملايين من المسلمين يتداولون هذا السؤال هي عبارة عن الجيلاتين واللبن والصويا بالإضافة إلى بعض المكسرات، استندوا إلى هذا الأمر في حكمهم على أن بسكويت اوريو لا يجوز أكله، والبعض الآخر أشار في تحريمه إلى وجود الفانيليا التي تحتوي على بعض الكحوليات التي تتبخر عند التسخين وهذا الأمر يرفضه الكثير من المسلمين.

ولكن بعد كل ما عرضناه لا تجلد نفسك بما فعلته من أكل لهذا النوع من البسكويت، ولكن كل ما عليك فعله هو ألا تأكله مرة أخرى حيث أن تجنب الشبهات واجب شرعي كما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف.

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى