الثقافة والفن

“تاريخ الخيانة”.. مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري “الأكثر مبيعًا” بطريقة تثير الجدل

مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري، احتلت سيرة الأمير البريطاني هاري مرتبة عالية أيضًا في محرك بحث Google، كان هذا بعد أن لفت انتباه الجمهور لكشفه أسرار تتعلق بالعائلة المالكة.

عرضت مكتبة بيرت في سويندون كتب هاري، الذي يحمل اسم “Spare” أو الاحتياطي ورواية للمؤلفة بيلا ماكي بعنوان “كيف تقتل عائلتك” وهو الأمر الذي فُهم على أنهم يقصدون فيها مزاعم الأمير هاري ضد عائلته.

كما نشرت مكتبة بيرت صورة للواجهة في تغريدة تلقت أكثر من 19400 إعجاب وتلقت الكثير من التعليقات مما دفع صحيفة ديلي ميل البريطانية لإعادة نشر صورة الواجهة التي شاركتها المكتبة عنوان “كتابان.. هل يمكنك تحديد الاختلاف؟”.

ولم تكن مكتبة “بيرت” الوحيدة، التي كانت تقصد شيئاً بعرض هذا الكتاب بهذا الشكل، حيث وضعت مكتبة “الكتاب المفتوح” أو “ذي أوبن بوك” في ريتشموند جنوب غربي لندن، مذكرات الأمير هاري بجوار عنوان “تاريخ الخيانة” للكاتب ديارميد ماك كولوتش.  وجاءت ردود أفعال تلك المكتبات، بعدما أبدى العديد من البريطانيين امتعاضهم مما ورد في كتاب الأمير هاري.

مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري
مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري

هاجمت العديد من الصحف البريطانية الكتاب وشنت حملة ضده، مع اتهامات للعائلة المالكة البريطانية، وخاصة والده الملك تشارلز وزوجته كاميلا وشقيقه الأمير وليام. حققت مذكرات الأمير الشاب مبيعات قياسية بعد إطلاقها في المكتبات في جميع أنحاء المملكة، وأصبح كتابه “الأكثر مبيعًا” لكتاب غير روائي، مع نفاد 400 ألف نسخة.

وقال لاري فينلي، من دار النشر “بينغوين راندام هاوس”: “كنا نعلم أن هذا الكتاب سوف يحلق عالياً، ولكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً”، كما اصطف عدد كبير من المعجبين من أجل شراء الكتاب، واقتناء هذه المذكرات.

مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري
مكتبة بريطانية تعرض كتاب الأمير هاري

ويغطي كتاب السيرة الذاتية للأمير هاري العديد من الأمور التي أثارت جدلاً على نطاق واسع.

يقول الأمير هاري في كتابه إنه قتل 25 من مقاتلي طالبان أثناء وجوده في الجيش في أفغانستان وتعاطى المخدرات، وكانت علاقته متوترة للغاية مع شقيقه، وتوسل إلى والده ألا يتزوج كاميلا. حتى الآن، لم يعلق قصر باكنغهام وقصر كنسينغتون على تصريحاته أو يرد عليها.

ومن بين أكثر المقتطفات التي تجذب الانتباه في هذا الكتاب الذي يروي فصولاً من حياة الأمير الشاب، روايات عن معركة جسدية مزعومة بين الأمير هاري والأمير وليام، واستخدام هاري للمخدرات غير المشروعة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى