المنوعات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات طويلة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات طويلة وجميلة: إذا كنت تريد مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات طويلة وجميلة فأنت في المكان الصحيح حيث أن موضوع مقالنا لهذا اليوم هو كيفية كتابة مقدمة فقرة الإذاعة المدرسية بفقرات كاملة ومنمقة.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات طويلة وجميلة

  • المقدمة للإذاعة المدرسية

بسم الله نبدأ يومنا وعلى الله نتوكل في أعمالنا، عسى أن يكتب لنا الخير في القادم من حياتنا، وأن يجمعنا مع من نحب في جنات الفردوس الأعلى يسعدنا ويشرفنا أن يقوم طلاب وطالبات فصل —- بتقديم فقرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.

  • فقرة القرآن الكريم

لعل أفضل ما نبدأ به يومنا هذا هو بعض من كلمات الله عز وجل لذا دعونا نستمع لهذه الآيات البينات من سورة يس بصوت الطالب —- من فصل —- بسم الله الرحمن الرحيم.

  • فقرة الدعاء

صدق الله العظيم، وبعد أن استمعنا لما تيسر من آيات القرآن الكريم دعونا نذكر الله عز وجل بقليل من الدعاء فهو الذي ذكر في كتابه المجيد “ادعوني استجب لكم” والآن مع الطالب —- من فصل —-.

نص الدعاء “اللهم اجعلنا من المشهورين في السماء ولا مشهورين في الأرض، اللهم اغفر لنا، وارحمنا، اللهم احفظنا واجمعنا بمن نحب، اللهم وفقنا ويسر أمورنا فإنه لا يجيب الدعاء إلا أنت”

  • فقرة هل تعلم

للتعليم أهمية كبيرة جداً في كل العالم، في كل المجالات، فالمتعلم تجده يحترم أكثر من الجاهل، لذا ننصحك دائما بتعلم كل ما هو جديد ولأن التعليم مهم إليك بعض من المعلومات المفيدة.

نص الفقرة: هل تعلم أن استخدامك لجهاز الكمبيوتر يجعل عقلك يعمل بنسبة أكبر من استخدامك للكتب.

هل تعلم أن العالم في تطور الآن بحيث يحل الحاسوب محل الإنسان في أكثر من ألف وظيفة.

هل تعلم أنه قد تم تطبيق استخدام روبوت لمساعدة الناس في المنازل في دولة اليابان.

  • فقرة الشعر:

يوجد عدد كبير من أبيات الشعر التي نميل إلى سماعها مراراً وتكراراً على عكس البعض الآخر فالأشعار يكتبها الكاتب للتعبير عن نفسه في موقف ما، لذا يجب عليك أن تشعر بما شعر الكاتب به أثناء كتابته للشعر، والآن مع فقرة الشعر والطالب —- من فصل —-.

  • فقرة الكلمة

يجب علينا تذكيركم في كل صباح بجملة واحدة وهي موعدنا الدائم هو الصباح من كل يوم، فهذه الجملة تعد أهم حافز لكل إنسان يسمعها، حتى تلهمه ليعمل بجد، والآن مع فقرة الكلمة بصوت الطالب —- من فصل —-.

نص الفقرة: لا يقتصر معنى كلمة الأمانة على إرجاع الأمانات إلى أصحابها فقط، بل الموضوع كبير ليشمل حفاظ الإنسان على نفسه، ذاته، جسده، وحتى نفسيته، فكل هذه أمانات أمنه الله عليها، وسوف يسأل عنها يوم القيامة، لذا عليك أن تراعي الله في كل قرار تتخذه بشأن نفسك، صحتك، نفسيتك، وجسدك.

  • والخاتمة

لكم منا أجمل ما نستطيع أن نقدم لكم كل صباح في فقرة الإذاعة المدرسية وإلى لقاء قريب بإذن الله.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى