اهتماماتكحياتك

معالم تاريخية في الأردن لا بدّ من زيارتها

المملكة الأردنية الهاشمية غنية بمواقع التراث العالمي لليونسكو المذهلة، مع تاريخ عميق يمتد إلى آلاف السنين. توفر الرحلة إلى الأردن الفرصة لزيارة المدن القديمة، والاستمتاع بمنحدرات الجرانيت الرائعة، ومشاهدة الصحاري المنعزلة، وحتى السباحة في البحر الميت. فيما يلي نظرة عامة على أفضل 5 أماكن للزيارة في الأردن.

منطقة وادي رم

يقع وادي رم في جنوب الأردن، ويشتهر بمناظره الصحراوية الخلابة وجبال الحجر الرملي والتكوينات الصخرية الغنية. معظم مناطق الجذب الرئيسية في وادي رم هي معالم طبيعية وتشكيلات صخرية بالإضافة إلى ألوان فريدة من الرمال أو الصخور.

يتدفق السياح إلى الموقع لمشاهدة غروب الشمس الرائع بعد مغامرة على الطرق الوعرة عبر الصحراء. هناك أيضًا خيار قضاء ليلة في خيمة في الموقع والاستمتاع بتجربة بدوية رائعة.

منطقة قلعة عجلون

تعتبر هذه القلعة التاريخية من أشهر المعالم السياحية في الأردن. يقع على قمة جبل عوف وقد بناه ابن شقيق القائد العسكري المسلم صلاح الدين، في المقام الأول كحلقة دفاع استراتيجي ضد الصليبيين. توفر هذه القلعة للزوار إطلالة خلابة على وادي الأردن والمنطقة الصحراوية المحيطة بها. يوفر بنائه وتصميمه لمحة عن قلب الأردن التاريخي. عند دخولك، استمتع بفسيفساء المتحف الرائعة ومستودع الأسلحة التاريخي.

منطقة الخزنة

الخزنة هي معلم جذب رائع في البتراء وتعتبر من أفضل الأماكن للزيارة في الأردن. تم إعلانها من مواقع التراث العالمي في عام 1985 ليكون بيت الكنز لأجمل المعابد والآثار.

هذه الواجهة التي يبلغ ارتفاعها 40 مترًا والمنحوتة في الجرف معروفة للزوار لأول مرة بالشق الضيق في السيق.

على الرغم من اسم الكنز، إلا أنه لا علاقة له بتخزين الذهب أو الكنوز الأخرى. مثل العديد من واجهات البتراء الكبيرة، ربما كانت مقبرة، أو ربما معبدًا، وفقًا لنظريات بعض علماء الآثار.

تتكون الواجهة من مستويين وتحتوي على العديد من الأساليب المعمارية المختلفة، بما في ذلك الأنماط المصرية والهيلينستية، مما يعرض معرفة الأنباط الواسعة بالثقافات الأخرى، بسبب سيطرتهم على شبكات التجارة.

وادي بن حماد

وهي من أكثر الأماكن السياحية إثارة في الأردن بأشجار النخيل المورقة وحدائقها المعلقة. هنا يمكنك مشاهدة جمال الأردن الطبيعي، حيث تغمره الأشجار الخضراء المورقة والجداول الرائعة. الموقع محاط بالعديد من رحلات المشي الرائعة حيث يمكن للمبتدئين وذوي الخبرة اختبار مهاراتهم في المشي لمسافات طويلة. يمكنك الوصول إلى نقطة انطلاق التنزه عن طريق تأجير سيارات الأجرة ووسائل النقل العام.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى