الرئيسيةمسلسلات وأفلام

مشاهدة وتحميل فيلم الافوكادو برابط مباشر

دائما ما كانت تسعى السينما المصرية القديمة في أعمالها إلى إبراز أهمية العادات والتقاليد المجتمعية، ومن الأفلام التي تطرقت إلى دعم هذه الأفكار، هو فيلم الافوكادو الذي ظهر في أوائل الخمسينات من القرن الماضي، وتمكن من تحقيق العديد من النجاحات في ذلك الوقت، حيث أقبل على مشاهدته الكثيرون في دور العرض، كما حاز على العديد من الجوائز الفنية، وذلك لمناقشته قضايا الريف المصري القديم والطبقية المجتمعية.

أحداث فيلم الافوكادو 1950

في عام 1950، كانت الانطلاقة الأولى لفيلم الافوكادو، الذي دارت أحداثه حول، محمد أفندي خريج كلية الزراعة ومتمسك بالتقاليد، ويعمل ناظر لعزبة جابر باشا، وأخته مديحة محامية وترفض الحياة بالريف والزواج بابن عمها وتقرر الهرب مع ابن جابر باشا، لولا وقوف الأهالي ضد ذلك الفعل، فيواجه محمد أفندي الباشا بمفاسد ابنه.

وبدأت أحداث فيلم الافوكادو، مع تخرج محمد أفندي من كلية الزراعة، وعاد إلى بلدته في كفر بلطيم، ليحل محل والده في إدارة أرض عبدالمقصود، الرجل الذي اتسم بفقدان الشخصية أمام زوجته وابنه المدلل سمير، وابنته زمردة التي كانت تحبه في صمت، وواجه محمد افندي العديد من التحديات داخل الفيلم، وظهرت في شقيقته مديحة التي تعلمت في البندر، ورفضت طباع الريف، وهربت مع سمير ابن الباشا المدلل، ولكن القدر اعطها درسا قاسيا بعدما نكرت أصولها الريفية.

أبرز المشاركين في فيلم الافوكادو

ومن ناحية أخرى، شارك في بطولة فيلم الافوكادو العديد من النجوم، أبرزهم، الفنان يوسف وهبي، والفنان حسين رياض، ومديحة يسري، وفاخر فاخر، وسعيد خليل، وعبدالمجيد شكري، وسامية فهمي، ووداد حمدي، وسعاد أحمد.

يمكنك تحميل ومشاهدة فيلم الافوكادو من خلال الروابط التالية مجانية.

مشاهدة وتحميل فيلم الافوكادو برابط إيجي بست

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى