الثقافة والفن

مشاهدة فيلم jackie برابط مباشر 2022

مشاهدة فيلم jackie هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية صدر عام 2016 من تأليف وإخراج بابلو لاتران ونوح أوبنهايم حيث تصور ناتالي بورتمان جاكلين كينيدي في الفيلم ومن بطولة بيتر سارسجارد وجريتا جيرويج ويبلي كرودوبا  وجون هيرت الفيلم يتبع كينيدي خلال فترة عملها كسيدة أولى للبيت الأبيض وفي أعقاب اغتيال زوجها الرئيس الأمريكي جون كينيدي في نوفمبر 1963.

مشاهدة فيلم jackie

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 73 في 7 سبتمبر 2016 حيث تنافس على جائزة الأسد الذهبي وأصدرت Fox Searchlight Pictures في دور العرض في الولايات المتحدة في 2 ديسمبر 2016 مراجعات إيجابية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين، تم ترشيحه لأفضل ممثلة (لناتالي بورتمان) وأفضل نتيجة أصلية وأفضل تطويرا لإنتاج تصميم الأزياء.

وتم تصور السيناريو الذي كتبه نوح أوبنهايم في الأصل على أنه مسلسل قصير على قناة HBO يمتد على “أربعة أيام بين اغتيال جون إف كينيدي ودفنه ويظهر جاكي في أضعف حالاتها وأكثرها كرمًا في البداية كان من المقرر أن ينتج ستيفن سبيلبرغ المسلسل لكنه غادر المشروع في النهاية.

بابلو لاتران ، الذي لا يهتم عادةً بإخراج السير الذاتية كان مترددًا في البداية عندما عرضت عليه الفرصة لتوجيه جاكي وأشار إلى أنه كان على صلة بجاكلين كينيدي على الرغم من عدم فهمه لاغتيال جون كينيدي.

قبل تصوير جاكي أخرج أفلامًا مع أبطال من الذكور فقط وليس الإناث جاكي هو أول فيلم تمكن من الاقتراب منه من وجهة نظر أنثوية بعد معرفة المزيد عنها أصبح أكثر اهتمامًا بكندي وبحسبه فإن حياتها بعد الاغتيال “كانت تحتوي على كل العناصر اللازمة للفيلم الغضب والفضول والحب”.

كشف أوبنهايم أن السيناريو لم يخضع لتغييرات كبيرة خلال مرحلة الحمل الطويلة قائلاً: “عندما انضم بابلو لاتران إلى المشروع، كانت لديه أفكار لقد قمت بتأليف مسودتين أو ثلاث مسودات إضافية تحت إدارته وإن كان ذلك في فترة زمنية محدودة للغاية لذلك بينما استغرق الأمر ست سنوات من المسودة الأولية إلى المسودة النهائية كانت غالبية تلك السنوات الست غير نشطة.

مشاهدة فيلم jackie برابط مباشر

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى