مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم برا المنهج كامل 2023 شاهد فوريو

يعتبر فيلم “برا المنهج” إنتاجًا فنيًا صادر في عام 2021م، حيث تشارك في إخراجه وكتابته شيرين شيحه، ويشارك في بطولته الفنانين عمر شريف وفتحي عبدالوهاب. يدور موضوع الفيلم حول الطفل اليتيم نور، الذي يحاول الحصول على احترام زملائه في المدرسة، حيث يقوم بدخول منزل مهجور وتكتشف الأولاد الأمر ويخافون المرور بجانبه، وتتطور الأحداث لتكون رحلة الطفل نور والرجل العجوز الذي يعيش في هذا المنزل، ويتوطد العلاقة الصداقية وتنمو الروح التربوية بينهما. يتعرف الطفل نور على الذات وتقوية شخصيته، ويبدو أن هذه الرحلة قد غيرت نظرة الأولاد المحيطين به وأصبحوا يحترمونه بشكل أكبر. يجذب هذا الفيلم اهتمام الجمهور والنقاد الفنيين، حيث يلقى الفيلم استحسانًا واسعًا، وقده على احتلال المراتب الأولى في الإيرادات السينمائية المصرية. يمكن حضور عرض هذا الفيلم في عددٍ من دور العرض، ويعتبر واحدًا من الإنتاجات الفنية المهمة في السينما المصرية.

ملخص فيلم برا المنهج

فيلم “برا المنهج” صدر في عام 2021 وهو من إخراج شاهيناز العقاد وتمثيل عمر شريف. يتحدث الفيلم عن الطفل اليتيم نور الذي يعيش مع خالته ويحاول اكتساب احترام زملائه في المدرسة. يدخل نور إلى منزل مهجور أمام المدرسة ليكتشف أنه يسكن فيه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم.ينشأ بين الصبي والرجل العجوز صداقة وعلاقة تربوية تدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات. نور يتعلّم من الرجل العجوز دروسًا قيّمة في الحياة وكيفية التعامل مع الأشياء الصعبة. الفيلم ملهم ويعرض قيم المودة والتسامح وتحقيق الأهداف عن طريق إيمان الفرد بذاته. يستحق الفيلم المشاهدة ويدعو المشاهدين إلى تحقيق الأهداف بإيمان بأنفسهم وبتحقيق العلاقات الشخصية.

أبطال فيلم برا المنهج

فيلم “برا المنهج” هو فيلم درامي صدر في عام 2021، ويحكي قصة صداقة بين طفل يتيم يبلغ من العمر 13 عامًا، ورجل عجوز يختبئ في منزل مهجور، ويعيش بمنأى عن الناس والمجتمع. وبما أن هذا الفيلم يعتني بموضوع الصداقة والانتماء، يجب أن نتعرف على أبطال الفيلم والذين يشكلون هذه الصداقة والعلاقات الإنسانية التي تعتمد على الحب والتكافل بين الناس.

1. نور إبراهيم، الطفل اليتيم:

نور إبراهيم هو الطفل اليتيم الذي يبحث عن الانتماء والتعاطف، يفكر في الحياة بشكل بعيد عن العالم والأشخاص الذين يُظهرون له السخرية والاستهزاء. يقوم بدور الطفل اليتيم الموهوب، عمر شريف، والذي نجح في تقديم الشخصية بأسلوب يُثير الشفقة والتعاطف.

2. الرجل العجوز:

في الفيلم، يقع نور على الرجل العجوز، الذي يسكن في المنزل المهجور الذي يخشى منه الأولاد. يعتبر الرجل العجوز الشخص الذي يشكل محور صداقة نور، وبينه وبين الرجل العجوز تنشأ علاقة تربوية، يشعر من خلالها الطفل بالقبول والامتنان. يمثل الرجل العجوز دور البطولة في هذه القصة، ويقوم بدوره لطفي لبيب الذي يجسد الشخصية بأيقونة الحكمة والخبرة.

3. فوزية، الخالة:

بالإضافة إلى الرجل العجوز، تشكل فوزية الخالة دورًا مهمًا في الفيلم. فوقيا هي الجانب الإيجابي من العائلة، وهي الشخص الذي يحاول دائمًا تقديم الدعم والرعاية اللازمة لنور. بينما بدورها الفنانة هند صبري تجسد دور الخالة بطريقة تعكس حبها وعطفها الشديد على نور.

4. شاهيناز العقاد، المخرجة:

المخرجة شاهيناز العقاد هي المخرجة الموهوبة والمبدعة الوحيدة في الفيلم. فقد كانت هي المسؤولة عن إخراج الفيلم، ويعتبر نجاح الفيلم بالفضل الكبير لها. ولأن هذا هو عملها الأول، تركت بصمة تميزها من خلال طريقة إخراجها الرائعة والتي مكنتها من تحقيق لقب أفضل مخرجة فيلم قصير في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2021.

5. شركة النصر للإنتاج الفني – الشركة المنتجة:

يمكن القول إن شركة النصر للإنتاج الفني تعد المنتج الرائد للفيلم، والذي كان نجاحه يفوق كل التوقعات. بفضل جهودهم المخلصة ودعمهم الكبير، تم إنتاج الفيلم وعرضه على شاشات السينما، مما جعله من الأفلام الرائدة في البلاد.

في النهاية، نجد أن أبطال فيلم برا المنهج، ومن خلال شخصياتهم المختلفة، يحاولون تقديم مصدر للإحساس بالانتماء والصداقة، وتبادل الحب والتقدير مع الآخرين. إن هذا الفيلم يلقي الضوء على العلاقات الإنسانية وأهميتها، وخلق هذه العلاقات بما يحسن دائمًا من جودة الحياة.

مشاهدة فيلم برا المنهج

فيلم “برا المنهج” هو فيلم دراما وكوميديا يحكي قصة الطفل اليتيم نور الذي يبلغ من العمر 13 عامًا. يحاول نور اكتساب احترام زملائه في المدرسة ويدخل إلى منزل مهجور أمام المدرسة، حيث يكتشف أنه يسكنه رجل عجوز يختبئ من العالم. ينشأ بين الصبي والرجل العجوز صداقة وعلاقة تربوية تدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات. يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين مثل ماجد الكدواني، روبي، وأحمد أمين، بالإضافة إلى تمثيل رائع من الشخصية الصغيرة التي تجسدها دنيا ماهر. يتوفر الفيلم لمشاهدته عبر الإنترنت من خلال المواقع المتاحة، حيث يمكن مشاهدته بجودة عالية وتحميله مباشرة. يعتبر فيلم “برا المنهج” أحد الأفلام الرائعة التي تناسب جميع أفراد العائلة وتحمل في طيّاتها الكثير من الدروس والحكم المهمة في الحياة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى