مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم الفار الطباخ ايجي بست

يعتبر فيلم الفار الطباخ واحدًا من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة التي أنتجتها شركة ديزني في عام 2007 وترجم إلى العربية بنفس العام. تدور أحداث الفيلم حول الفأر ريمي الذي يحلم بأن يصبح طباخاً ماهراً وينقلب عالمه رأسًا على عقب عندما يدخل مطعم فاخر في باريس ويقابل هناك الطباخ الشهير لويس رينو، وذلك بعد أن يعاني من صعوبات عدة بسبب عائلته وبيئته. يساعد ريمي في سعيه إلى النجاح وتحقيق أحلامه الشخصية الشخص الذي يدعى لينجويني الذي يرافقه لأنه لا يستطيع البقاء على قيد الحياة دون مساعدته، ويستطيع ريمي أن يتحكم في لينجويني عن طريق التحكم في رأسه واستمر الفيلم لمدة ساعتين. يلقى الفيلم نقدًا إيجابيًا ونجاحًا باهرًا في جميع أنحاء العالم، ويعتبر مشاهدته متعة للجميع.

ملخص فيلم الفار الطباخ

فيلم الفار الطباخ هو واحد من أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي صدرت عام 2007، وقد حصد عددًا من الجوائز والإيرادات، فقد تصدر دور العرض في فرنسا ولاقى نجاحًا كبيرًا حول العالم. الفيلم يحكي قصة الفأر ريمي الذي يحلم بأن يصبح طباخًا في أشهر مطاعم باريس. يستطيع ريمي تمييز الطعام وتذوقه بفضل حاسة شمه القوية، ويجاهد بشدة من أجل تحقيق حلمه على الرغم من رفض البشر لهذا الحلم. يختبئ ريمي في مطبخ مطعم فاخر في باريس، حيث يستقر ويتعرف على شاب يدعى بلنجويني الذي يلتحق بالمطعم للعمل. يقوم ريمي بالتحكم في بلنجويني عن طريق تحريك شعره، الأمر الذي يجعله يصبح طباخًا ماهرًا ويثير غيرة زملائه الطباخين. بلغت ميزانية الفيلم 150 مليون دولار وحقق الفيلم أكثر من 623 مليون دولار بعد عرضه، ليصبح من أعلى أفلام الرسوم المتحركة أجرًا وحاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم في الصور المتحركة عام 2008م. يعد فيلم الفار الطباخ من الأفلام الهادفة التي تناسب فئة الصغار والكبار على حد سواء بفضل القصة الجميلة والتصوير الرائع.

اقرأ المزيد:

شخصيات فيلم الفار الطباخ

1. ريمي الفأر الطموح:
ريمي هو الشخصية الرئيسية في فيلم الفار الطباخ، وهو فأر يحلم بأن يصبح طباخًا ماهرًا. يواجه الكثير من العقبات على طول الطريق، ولكنه يصمد بسبب شغفه الكبير بالطبخ. قدم صوته عملاق الصوت باتون أوزوالت (مطلوب مميز) في النسخة الأصلية.

2. لينجويني الشاب الأخرق:
أفسد لينجويني كل شيء في الحياة، لديه الظروف الكارثية الخاصة به، كما أنه لا يمتلك مهارات الطبخ والتنظيف التي تتطلبها وظيفته بالمطعم الفاخر. عن طريق الصدفة، التقى (ريمي) به، وفي النهاية أخذت حياته منعطفًا جديدًا.

3. أوغوستو الشيف الشهير:
أوغوستو هو الشيف الشهير الذي يدير مطعمًا فاخرًا في باريس. يضع أوغوستو ريمي في حوزية لينجويني هو والمطعم مبدع عظيم في مجال الطهي، من بين أفضل الأشخاص في مجاله.

4. سكوتش، سكينر بوب، كوليت:
هؤلاء هم زملاء العمل لريمي ولينجويني في المطعم، وهم عبارة عن طهاة محترفون يشعرون بالغيرة والحقد تجاه (ريمي) الأشهر شهرة بسبب المهارات الطبخية الرائعة التي يتمتع بها.

5. ايميلي:
تعمل ايميلي كنادلة في المطعم، وهي ماهرة في العمل وبشوشة الوجه، في حين أن (ريمي) يعتبر لها صديقة حميمة.

6. هورتنزيو:
هو شخصية غير ظاهرة كثيرًا في الفيلم، ولكنه شخصية أساسية نظرًا لمساعدته الشخصية ريمي في النهاية.

7. أنتوني إوجيرت:
أنتوني إوجيرت هو مؤلف الفيلم وله جزء في خلق بعض الشخصيات والحوارات. لقد تحول فيلمه إلى فيلم مشهور حول العالم مع إيرادات تجاوزت 620 مليون دولار.

8. بيكسار:
شركة بيكسار هي منتجة الفيلم، وهي شركة وطنية أمريكية متخصصة في إنتاج وتصميم الأفلام الكرتونية. في لعبة الأفلام الكرتونية هذه، نجح فريق بيكسار في إنشاء شخصيات وسيناريوهات ممتازة وجعلها خالدة.

بشكل مختصر، فيلم الفار الطباخ هو فيلم كرتوني رائع، يحكي قصة ريمي، الفأر الذي يحلم بأن يكون طباخًا ماهرًا، وإلى جانبه سلسلة من الشخصيات المميزة، التي جعلتها القصة حقيقية واقعية، في عالم الرسوم المتحركة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى