المنوعات

مشاهدة فيديو القوات المصرية في السودان 2023

مشاهدة فيديو القوات المصرية في السودان 2023: انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فيديو تم نشره من قبل قوات الدعم السريع في السودان وهذا الفيديو لجنود مصريين استسلموا في شمال السودان، ولقد سلموا أنفسهم لقوات الدعم السريع، قوات الدعم السريع في السودان هي مجموعة شبه عسكرية تشكلت عام 2013 لمحاربة قوات المتمردين في دارفور، ووقد اتهمت الجماعة بارتكاب العديد من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب وتم ربطها بحكومة السودان، وعلى الرغم من هذه المزاعم استمرت قوات الدعم السريع في العمل مع الإفلات من العقاب، مما أثار تساؤلات حول التزام الحكومة بحقوق الإنسان وسيادة القانون.

كم يبلغ عدد قوات الدعم السريع في السودان

توجد في السودان قوات الدعم السريع التي تعتبر مليشيا شبه عسكرية، وتتواجد في أغلب ولايات البلاد بنحو 100 ألف فرد ولهم قواعد وتمتد نشاطاتهم في أنحاء السودان. ويرأس هذه القوات الفريق أول محمد حمدان دقلو، ويسعى الجيش السوداني لتفادي صراع مسلح يهدد الأمن والاستقرار في البلاد. ويستند العرض الذي تم تقديمه على الحقائق المتعلقة بالوضع الراهن في السودان، والتي تتطلب عملًا مشتركًا لتحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي في البلاد.

 

فيديو القوات المصرية في السودان 2023

أحد الجوانب الأكثر إثارة للقلق في سلوك قوات الدعم السريع هو معاملتها للاجئين والمشردين، ولقد اتهمت المجموعة بإجلاء الناس قسر من منازلهم، وتدمير الممتلكات وقطع الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل المياه والرعاية الصحية، وقد أدى ذلك إلى انتشار المعاناة بين الأشخاص المستضعفين والمهمشين بالفعل، وعلى الرغم من الأدلة المتزايدة على انتهاكات حقوق الإنسان، تمكنت قوات الدعم السريع إلى حد كبير من العمل مع الإفلات من العقاب، وويرجع ذلك بشكل جزئي إلى الافتقار إلى تدابير المساءلة المعمول بها في السودان.

تسليح قوات الدعم السريع

يتمتع الجيش السوداني بعتاد وتسليح قوي ومتنوع يضم 191 طائرة حربية والعديد من المدرعات والأسلحة الخفيفة والثقيلة. وتشكل قوات الدعم السريع جزءًا من هذا الجيش، إذ يتمتع أفرادها بنوعية تسليح قوية وتحظى باستقلالية كاملة في التسليح والقيادة والتحرك، حيث تخرج هذه القوات من منظومة الجيش السوداني. ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل دقيقة عن نوعية التسلح والعتاد العسكري لتلك القوات، ولكن من المعروف أنها تستخدم أحدث التقنيات العسكرية والأسلحة الحديثة والمدرعات الثقيلة في عملياتها. ويسعى الجيش السوداني دائمًا إلى تعزيز تسليح قواته وتدريبها على أعلى مستوى ممكن، وذلك لحماية أمن البلاد وتحقيق الاستقرار.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى