مسلسلات وأفلام

dailymotion مسلسل سفر برلك الحلقة 20 العشرين

يعد مسلسل سفر برلك الحلقة 20 العشرين من أهم وأشهر المسلسلات التاريخية السعودية السورية الناجحة. يتناول العمل فترة إصدار فرمان الخدمة العسكرية الإلزامية التي أصدرها السلطان العثماني، ويحكي قصة حياة أربعة أصدقاء عرب في جامعات إسطنبول يجدون أنفسهم يغردون خارج السرب. يحظى المسلسل بشعبية كبيرة ونجاح باهر، حيث نال إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء. يتركز النجاح ليس فقط على السيناريو والأداء المتميز، بل يتعلق بالموضوع وتناوله بطريقة حيوية ومشوقة. وبفضل هذه الصفات التي طغى عليها الطابع الوطني والتراثي، استطاع المسلسل أن يحقق تقدير الجمهور ويعد من أفضل المسلسلات التاريخية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة.

قصة مسلسل سفر برلك الحلقة 20 العشرين

تدور قصة مسلسل “سفر برلك” في إطار تاريخي مشوق عن فترة صدور فرمان الخدمة العسكرية الإلزامية التي أصدرها السلطان العثماني وعندما أعلنت ألمانيا والإمبراطورية العثمانية الحرب على الحلفاء في عام 1914. يتناول العمل حياة أربعة أصدقاء عرب في جامعات إسطنبول ورحلتهم في الوعي السياسي، حيث يجسدون أدوارهم الممثل السعودي عبد الرحمن اليماني والممثل السوري أنس طيارة وغيرهم. كما يسلط المسلسل الضوء على التحوّلات التي تبعت وصول جماعة “الاتحاد والترقي” إلى السلطة في السلطنة العثمانية. يحكي العمل تفاصيل فترة تاريخية مهمة في تاريخ العالم الإسلامي والعربي. لذا فإن هذه الدراما العريقة تُعد واحدة من أكثر المسلسلات المنتظرة بفارغ الصبر من قِبل الجمهور.

اقرأ المزيد:

ابطال مسلسل سفر برلك

يعد مسلسل سفر برلك من بين أشهر المسلسلات الدرامية العربية، والذي حاز على إعجاب الجمهور العربي بشكل كبير. ويتميز هذا المسلسل بأداء خرافي لأبطاله الذين تميزوا بقدرتهم الكبيرة على التمثيل والإبداع. ففي بطولة هذا العمل الدرامي الناجح، نجد الفنان عابد فهد الذي قدم أداءً متفوقاً في دور جمال باشا السفاح، بالإضافة إلى الفنان اللبناني جورج خباز، وعبدالرحمن اليماني الذي لعب دور عبدالرحمن، بالإضافة إلى مؤيد الثقفي الذي جسد شخصية رضوان بطريقة رائعة. ولم يقتصر التميز فقط على الأبطال الرئيسيين بل شمل أيضًا باقي أبطال المسلسل الذين كل منهم أدى دوره بشكل قوي ومقنع؛ وهذا ما جعل من مسلسل سفر برلك عملًا ناجحًا ولا يُنسى.

القنوات الناقلة لمسلسل سفر برلك

تُعتبر مسلسل سفر برلك من المسلسلات الشيقة والمثيرة التي تحظى بإعجاب الجماهير، ويتم عرضه في الأوقات المحددة على عدة قنواتٍ متنوعة. فعلى محبي هذا المسلسل العريق، يمكنهم مشاهدة سفر برلك في الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية ودمشق على قناة MBC1، كما يتم عرضه في نفس الوقت على منصة شاهد الإلكترونية التابعة لمجموعة قنوات MBC. ولمن يرغب في متابعة المسلسل عبر النايل سات، يمكنه الاستقبال على تردد 11270 لقناة MBC1 وتردد 11470 لقناة MBC مِصر. يُعتبر سفر برلك من الأعمال الدرامية الناجحة، ومن المقرر أن يتم عرض جميع حلقاته في رمضان 2023.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى