مسلسلات وأفلام

مشاهدة مسلسل دامة الجزائري الحلقة 14 الرابعة عشر كاملة

أصبح مسلسل “الدامة” الجزائري، الذي يعرض في شهر رمضان، حديث الجميع في الجزائر وخارجها. يعرض العمل الدرامي قصة اجتماعية تعرفنا على الثقافة الشعبية العاصمية بالجزائر ومعايشاتها اليومية. يعتبر المسلسل إنجازا كبيرا في الإنتاج الدرامي في الجزائر، حيث قدمت مؤسسة التلفزيون الجزائري عملا فنيا رائعا بالاشتراك مع المخرج يحيى مزاحم والكاتبة سارة برتيمة. أثار المسلسل الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي لاحتوائه على رمز حركة استقلال القبائل “MAK”، مما دفع السلطات المختصة إلى التدخل ومطالبة التلفزيون العمومي بتوضيحات. لكن هذا لم يمنع من روعة العمل وجمالية إخراجه وأدائه المميز من قبل الفنانين الجزائريين.

قصة مسلسل دامة الجزائري الحلقة 14

يحكي مسلسل “الدامة” الجزائري قصة عائلات تعيش في حي “باب الواد”، ويعتبر من الدراما الأحياء الشعبية التي لاقت رواجًا كبيرًا في الجزائر في السنوات الماضية. يتناول المسلسل قصة ارملة تدعى صالحة، التي تركها زوجها تعاني من الفقر والحرمان بعد وفاته. تروي الأحداث قصة صالحة وعائلتها، وتسلط الضوء على الحياة في الأحياء الشعبية بجميع جوانبها. ينخرط المشاهد في حكاية أسرة صالحة ويعيش معها تحدياتهم وأزماتهم، ويستطيعون من خلال هذا المسلسل الإحساس بدرجة عالية بالواقع المحلي. من الجدير بالذكر أن “الدامة” هي لعبة شعبية جزائرية قديمة، يستخدم فيها اللاعبون قطع أحجار صغيرة، وقد قرر المخرج يحيى مزاحم استخدام رمزية اللعبة في تصوير الأحداث والتعريف بها.

ابطال مسلسل دامة الجزائري الحلقة 14

تجسد أبطال مسلسل الدامة الجزائري شخصيات مختلفة ومثيرة للاهتمام، حيث يتميزون بالقدرة على تقديم الأدوار بطريقة يمكن للمشاهدين التعرف عليها بشكل كامل. ريم تاكشوت تؤدي دور “ياسمينا” الفتاة العصامية والشجاعة، بينما يلعب مصطفى لعريبي دور “سفيان” الرجل العملي والذكي. وبجانبهما، يتألق مراد خان بشخصية “رئيس الشرطة عزيز” الرجل الصارم والحازم، ومن الملفت للنظر أيضًا أداء محمد صقر الذي يؤدي دور “روف” الشاب المجتهد والطموح. ولا يمكن نسيان الفنانة الجزائرية بيونة التي تميزت بأدائها لدور “أميرة” الفتاة الصادقة والمرحة. لذلك، فإن الأداء الرائع لهؤلاء الأبطال وكذلك لباقي أدوار المسلسل يجعلون منه أحد أفضل المسلسلات الجزائرية التي عرضت منذ فترة طويلة.

اقرأ المزيد:

القنوات الناقلة لمسلسل دامة الجزائري الحلقة 14

يبث خلال شهر رمضان عدد من القنوات التلفزيونية المحلية في الجزائر مجموعة من المسلسلات الشيقة، من بينها مسلسل الدامة الذي يتناول قصة نساء يلعبن لعبة شعبية تسمى الدامة في حي قديم في العاصمة الجزائرية. يتنافس مسلسل الدامة مع عدد من المسلسلات الأخرى في تزيين شاشات التلفزيون الجزائري، وقد أثارت بعض الحلقات جدلاً ولغطًا، ما جعل سلطة ضبط السمعي البصري تطلب توضيحات من التلفزيون العمومي حول بعض المشاهد. ولكن يستحسن متابعة مسلسل الدامة وغيره من المسلسلات الرمضانية الجزائرية بإيجابية واستمتاع بالأحداث الدرامية المشوقة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى