مسلسلات وأفلام

مسلسل حارة القبة 3 الحلقة 9 التاسعة

يُعتبر مسلسل حارة القبة الجزء الثالث من المسلسلات التاريخية والبيئية الشامية، ويتميز ببطولة عدد من النجوم السوريين، كما يحظى بمتابعة واسعة من قبل الجمهور. تدور أحداث المسلسل حول الصراعات والمؤامرات والحروب التي كانت تحدث في الشام خلال العصور الوسطى، وينقل المشاهدين لعصرٍ غابر من التاريخ. يبدأ الجزء الثالث بمقتل شخصية فارس على يد صياح، وتسعى شخصية أبو العز للانتقام والاستيلاء على الضيعة التي كان يملكها فارس. يتخلل المسلسل العديد من المشاهد الدرامية والتشويقية التي تجذب اهتمام المشاهدين، ويعد من الأعمال التلفزيونية الناجحة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

قصة مسلسل حارة القبة 3

تدور أحداث مسلسل حارة القبة الجزء الثالث حول صراع قوي بين عباس النوري في دور أبو العز وغازي بسبب قتل فارس على يد صياح وظن أبو العز أن غازي وراء هذا الجريمة للحصول على الضيعة، وتضم كوكبة من الممثلين بطلتهم سلافة معمار. ويشمل السيناريو الزيارة المتكررة للفنان عبد الحليم حافظ إلى الحارة، وعلاقته بشخصياتها المختلفة، بالإضافة إلى تفاصيل الحياة اليومية للأهالي وما يتعرضون له من صعوبات وتحديات مختلفة. وتركز الخطوط الدرامية الرئيسية في المسلسل على موضوع السفربرلك والتجنيد الإجباري. وإلى جانب الصراعات القوية والشخصيات الجديدة، تحتوي حارة القبة الجزء الثالث على لغز مُحكم يصعُب فكه، ويدور في ذهن أبو العز بعد فعل وردة، وتبقى هذه النقاط بلا إجابة حتى نهاية الجزء الثالث.

ابطال مسلسل حارة القبة 3

تتألف قائمة أبطال مسلسل “حارة القبة 3” من عدة نجوم من بينهم عباس النوري الذي يجسد دور “هارون أبو العز” بشخصيته المميزة وخالد القيش الذي يلعب دور “غازي بيك”. كما يظهر الفنان فادي صبيح في دوره، وتألقت النجمة الجميلة سلافة معمار في دورها الذي لا يخلو من التشويق والإثارة. ويأتي في المرتبة الخامسة شكران مرتجى التي لم تدخل إلى المسلسل الجزء الثالث. يشهد المسلسل العديد من التغييرات التي طالت أبطال قديمين وأطلقت مكانهم لوجوه جديدة ومواهب صاعدة.

القنوات الناقلة لمسلسل حارة القبة 3

سيتم بدء عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثالث المكون من 30 حلقة في اليوم الأول من شهر رمضان 2023، وسيتم نقله على عدة قنوات ناقلة. ومن بين هذه القنوات قناة دبي التي ستعرضه في تمام الساعة 6 مساءً، وسيتم عرضه أيضًا على قناة رؤيا الأردنية وسورية دراما في الترددات الآتية: 11900 و11177 على نايل سات، وقناة أبو ظبي. يمكن للجمهور متابعة حلقات المسلسل على قنوات HD مثل MBC وقناة أبو ظبي، بالإضافة إلى منصات البث المباشر مثل شاهد وبلس رمضان. على الرغم من عدم معرفة القناة التي ستقوم بنقل المسلسل، إلا أنه بالتأكيد سيتم عرضه في شهر رمضان الكريم في عام 2021.

اقرأ المزيد:

 مسلسل حارة القبة 3 الحلقة التاسعة 9

يتناول مسلسل حارة القبة الحلقة التاسعة من الموسم الثالث قصة غازي ومريم، حيث يرفض غازي الانفصال عنها بعد معرفته بنية والدها في الزواجها من شخص آخر. يظهر المسلسل بتوازن جيد بين العناصر التاريخية والدرامية، ويتميز بأداء مميز للممثلين بقيادة عباس النوري وسلافة معمار وشكران مرتجى. يعتبر المسلسل من أشهر المسلسلات السورية التي تحظى بشعبية كبيرة ويتابعها الجمهور بشغف. تمكن المسلسل من إعادة إحياء التاريخ والثقافة الشامية بشكل مميز، ويعتبر محطة مهمة في مسيرة الدراما العربية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى