المنوعات

مسؤولون امريكيون يشككون في الصحة العقلية للرئيس الروسي

بعدين غزوه لأوكرانيا، شكك مسؤولون أمريكيون سابقون في القدرات العقلية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفه مدير المخابرات بأنه “مختل”.

ووصفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس، التي خدمت في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، سلوك بوتين الأخير بأنه “غير منتظم”.وقالت: “التقيت به عدة مرات و(بوتين) هذا مختلف، ويبدو أنه غريب الأطوار، وهو موهوم دائمًا بالتعمق في التاريخ”.

من جهته قال المدير السابق للاستخبارات الوطنية الأمريكية جيم كلابر: “أنا شخصيًا أعتقد أنه مختل، أنا قلق بشأن حدته وتوازنه”؛.وأضاف : أن “المخاوف بشأن صحة بوتين العقلية المهتزة لها أهمية خاصة بالنظر إلى أنه يضع إصبعه على الزناد النووي”.

وفي هذا السياق قال مسؤولون استخباراتيون كبار يعرفون “بوتين” منذ عقود إنه عُزل منذ شهور في مجمعه الرئاسي ولم يتعامل إلا مع مجموعة صغيرة من المستشارين والمقربين.

من جهته، رأى مسؤول كبير في الأمن القومي في عهد الرئيس دونالد ترامب، أن “بوتين” مصاب بجنون العظمة، فيما وصفه حليفه الرئيس التشيكي ميلوس زيمان، بأنه “مجنون”.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى