التغذية

مخاطر تناول الكثير من الأفوكادو

يسأل العديد من الاشخاص عن مخاطر تناول الكثير من الأفوكادو، الأفوكادو من الفواكه المميزة والصحية الغنية بالعناصر الغذائية والتي لها العديد من الفوائد الصحية. إنها غنية بالألياف والعناصر الغذائية ، ويمكن أن تساعد في تحسين الهضم ، وخفض الكوليسترول ، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

لكن السؤال الذي قد يتبادر إلى أذهان بعض الناس هو: “هل تناول المزيد من الأفوكادو مفيد ؟” الجواب هو أنه من الأفضل تناوله ، مثل أي طعام آخر ، بكميات معتدلة.

في حين أن الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والألياف والدهون الصحية ، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية. تحتوي الأفوكادو على 250 إلى 320 سعرة حرارية حسب حجمها أي ما يعادل 10-20٪ من الكمية اليومية الموصى بها ، وتحتوي الأفوكادو على أكثر من 20 جرامًا من الدهون.

وعلى الرغم من أن الأفوكادو مصدر غني للدهون الأحادية غير المشبعة عالية الجودة ، وهي دهون صحية ، فلا داعي للإفراط في تناولها.

في حين أن المدخول اليومي الموصى به من الدهون يتراوح بين 44 و 77 جرامًا يوميًا ، فإن تناول الدهون الزائدة هو أمر يمكن أن يساهم في زيادة الوزن. هذا هو السبب في أن تناول ثلث ثمرة الأفوكادو أو حتى الفاكهة الكاملة مرة واحدة في اليوم هو صحي وآمن تمامًا.

مخاطر تناول الكثير من الأفوكادو

مخاطر تناول الكثير من الأفوكادو
مخاطر تناول الكثير من الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو ليس سامًا أو ضارًا بالصحة ، فقد وجد أن الاستهلاك المفرط للأفوكادو يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير سارة. كونها مصدرًا غنيًا للدهون والسعرات الحرارية ، يمكن أن يؤدي استهلاكها المفرط إلى زيادة الوزن ، اعتمادًا على النظام الغذائي. يمكن أن يلعب مستوى النشاط البدني ، بالإضافة إلى كمية الأطعمة الأخرى التي تتناولها ، دورًا أيضًا في زيادة الوزن أم لا. وعلى الرغم من عدم وجود نصيحة واحدة تناسب الجميع ، فإن الالتزام بعدم تناول أكثر من حبة أفوكادو واحدة يوميًا يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن غير المرغوب فيها.

يمكن أن يسبب الأفوكادو أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي. على الرغم من احتوائها على الألياف ، إلا أنها تحتوي أيضًا على البوليولات (الكربوهيدرات الصغيرة السلسلة) التي يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات والإسهال ، ويمكن أن تسبب اضطرابًا في المعدة عند تناولها بكميات كبيرة.

هناك أشخاص لا يستطيعون تحمل البوليولات وقد يعانون من هذه الأعراض بعد تناول كمية كبيرة من الأفوكادو ، وتناول كمية كبيرة من الألياف (التي يشتهر بها الأفوكادو) يمكن أن يحقق نفس النتائج ، لذا فإن أفضل حل للتعامل معها هو تناول الأفوكادو بكميات معتدلة مع الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن حتى لا يكون هناك تداعيات.

أقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى