حياتكاهتماماتك

مخاطر الاستحمام يوميا

يعرض لك موقع جمال المرأة مخاطر الاستحمام يوميا، حيث يعتبر الاستحمام من الأشياء الممتعة البسيطة في الحياة لأنه يجدد البشرة والعقل ويقدم مجموعة من الفوائد الصحية الإضافية مثل الانتعاش وزيادة تدفق الدم.

مخاطر الاستحمام يوميا

القضاء على البكتيريا النافعة

من مخاطر الاستحمام يوميا القضاء على البكتيريا النافعة، وبالرغم من ذلك تنقسم الآراء حول ما إذا كان يجب الاستحمام بشكل يومي واستنادًا إلى البحث سلط الدكتور كريس من This Morning الضوء على الاضرار الصحية الناجمة عن الاستحمام اليومي.

وقال “يمكن أن يكون ضارا لأن الجلد مكتظ بالبكتيريا النافعة، وتساهم هذه البكتيريا في الحفاظ على صحة البشرة” وحذر من أن “الاستحمام بشكل يومي يمكن أن يزيل البكتيريا النافعة”  وغالبا ما تحافظ البشرة الصحية على طبقة من الزيت وتوازن البكتيريا الجيدة والكائنات الحية الدقيقة الأخرى.

قتل البكتيريا الطبيعية

أكد هارفارد هيلث: “الغسل والفرك يزيلان هذه الأشياء، وخصوصا إذا كان الماء ساخنا” وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى حدوث مزيد من المضاعفات.

يشرح منشور الجامعة أيضًا أن “الجلد الجاف والمتشقق قد يسمح للبكتيريا والمواد المسببة للحساسية باختراق الحاجز الذي من المفترض أن يوفره الجلد، ما يسمح بحدوث التهابات الجلد وردود الفعل التحسسية”

بالإضافة إلى ذلك يمكن للصابون المضاد للبكتيريا أن يقتل البكتيريا الطبيعية.

وأضاف ايضا “هذا يخل بتوازن الكائنات الحية الدقيقة على الجلد ويشجع على ظهور كائنات أكثر صلابة وأقل صداقة وأكثر مقاومة للمضادات الحيوية”.

سلامة الجلد

اوضحت مراجعة لمقال نُشر في مجلة الأمراض المعدية الناشئة عدة أدلة على العلاقة بين نظافة الجلد والعدوى وتأثير الغسل على سلامة الجلد والتوصيات المتعلقة بممارسات النظافة والعناية بالبشرة.

وفقًا للمراجعة أثار الاستخدام الواسع النطاق للمنتجات المضادة للميكروبات مخاوف بشأن ظهور مقاومة للمطهرات وتلف حاجز الجلد المرتبط بالغسيل المتكرر.

نظرت المراجعة في الدراسات المرتبطة بغسل اليدين، والتي وجدت أن العاملين في المجال الطبي و الذين يعانون من آفات جلدية على أيديهم بسبب الغسيل المتكرر وارتداء القفازات يجتذبون عوامل معدية أكثر من غيرهم وخلص الباحثون إلى أنه عندما يؤدي الغسيل المتكرر الى اتلاف الجلد فإنه يأتي بنتائج عكسية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى