أخبار الخليجرياضة

متى إفتتاح كأس العالم في قطر؟

يترقب العديد من عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم موعد إفتتاح كأس العالم في قطر “مونديال قطر 2022″، بالإضافة إلي مشاركة العديد من المنتخبات الرياضية ويصل عدد المنتخبات المشاركة إلي 32 منتخباً، وعلي رأسهم لربعة منتخبات لأربع دول عربية، وهما: المنتخب السعودي، ومنتخب تونس، ومنتخب دولة المغرب بالإضافة إلي قطر المضيفة لبطولة كأس العالم قطر “مونديال قطر 2022”.

 

متي افتتاح كأس العالم في قطر

سوف يتم افتتاح كأس العالم قطر كما أن قطر هي الدولة المضيفة للمنتخب وسوف تقام المباراة الافتتاحية لهذا الحدث الرياضي الذي ينتظره الكثير من محبي وعشاق كرة القدم في يوم الاثنين الموافق 21 من شهر نوفمبر الجاري عام 2022 ميلادياً.

وسوف تكون قطر الدولة المستضيفة للبطولة من المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر “مونديال قطر 2022″، بالإضافة الي منتخب الإكوادور، وسوف تقام المباراة في ملعب البيت الموجود في مدينة الخور القطرية.

اما بالنسبة للمباراة النهائية فإنها سوف تقام في يوم 18 من شهر ديسمبر عام 2022 ميلادياً، كما أنها سوف تقام في استاد لوسيل الذي تم افتتاحه حديثاً في مدينة قطر.

 

مجموعات كأس العالم قطر 2022

تقام مباريات كأس العالم قطر “مونديال قطر 2022” في ثمانية مجموعة ومن خلال موقع جمال المرأة سوف نتعرف إلي المجموعات المشاركة في كأس العالم قطر 2022:

  • المجموعة الاولي تتكون من كلا من قطر، والإكوادور، والسنغال، وهولندا.
  • المجموعة الثانية والتي تتكون من انجلترا، وإيران وأمريكا ويلز.
  • المجموعة الثالثة تتكون من الأرجنتين، والمملكة العربية السعودية، والمكسيك، وبولندا.
  • المجموعة الرابعة المكونة من فرنسا، ايتراليا، الدنمارك، تونس.
  • المجموعة الخامسة تتكون من إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا بالإضافة إلي اليابان.
  • المجموعة السادسة كذلك تتكون من بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.
  • المجموعة السابعة تتكون من البرازيل، صربيا، وسويسرا، وكذلك الكاميرون.
  • المجموعة الثامنة التي تتكون من البرتغال، غانا، أوروجواي، بالإضافة الي كوريا الجنوبية.

 

ختاماً نكون تعرفنا إلي متي افتتاح كأس العالم في قطر، وللمزيد من المعلومات فقط تابعنا لمعرفة المزيد حول كأس العالم في قطر “مونديال قطر 2022”.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى