التغذية

ما هي فوائد مرق العظام للسيدات.. لا تقدّر بثمن

هل فكرت يومًا في الفوائد الصحية لمرق العظام؟ ربما لا! لكن حقيقة أن المرق له خصائص وفوائد غذائية صحية رائعة تساعدك على إنقاص الوزن أمر لا يمكن تصوره. اطلع على الفوائد التالية لمرق العظام للنساء، بحسب أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي من عيادة سيتي دايت كلينك لـ”سيدتي. نت”: وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

فوائد مرق العظام في المساعدة على خسارة الوزن

يحتوي مرق العظام على نسب كبيرة من البروتين والجيلاتين، مما يجعله أحد أنواع الأطعمة التي تساعد على تقليل الشهية وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بعد تناوله. وبالتالي ينتج عن ذلك فقدان تدريجي للوزن الزائد عندما يكون جزءًا من نظام غذائي مدروس جيدًا.

فوائد مرق العظام للبشرة ومحاربة الشيخوخة

يساعد تناول مرق العظام في تقليل علامات الشيخوخة المختلفة كالتجاعيد، ناهيك عن دوره الإيجابي في تحسين مظهر السيلوليت وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

فوائد مرق العظام في تحسين صحة العظام

يساعد تناول مرق العظام بانتظام على تقوية العظام والمفاصل والغضاريف بشكل عام، مما يمنعك من الوقوع في هشاشة العظام وأمراض المفاصل المؤلمة.

أمراض تؤثر على وظائف العظام

فوائد مرق العظام للجهاز الهضمي

يساعد مرق العظام في تخفيف الأعراض المصاحبة لبعض أمراض الجهاز الهضمي؛ مثل مرض كرون ومرض التهاب الأمعاء.

فوائد مرق العظام في تسهيل عملية الهضم

تحتوي مرق العظام على مادة الجيلاتين التي تساعد على جذب الماء، مما يساعد في هضم الطعام، ويسهل مروره عبر الجهاز الهضمي، ويحارب مشكلة الإمساك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى