صحة المرأة

ما هو مخدر الفلاكا وما هي اعراضه

يعد مخدر الفلاكا من بين أخطر أنواع المخدرات الصناعية، ويحول متعاطيه إلى ما يشبه الزومبي. يتكون المخدر من مادة الكاثينون التي تعتبر أقوى من الكوكايين بثلاث مرات، واسمه العلمي ألفا بي في بي. ويتم تصنيعه في الصين، ويأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة يمكن تناوله أو استنشاقه أو حقنه أو تعاطيه عن طريق السجائر الإلكترونية.

يؤدي تعاطي المخدر إلى حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا، والهلوسة الشديدة، والتي قد تؤدي إلى ممارسة العنف الشديد تجاه الآخرين، كما يؤدي أحياناً إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

ويقوم المخدر بدفع المتعاطين لتصرفات غريبة وتحويلهم إلى ما يشابه الزومبي، حيث يصابون بالهلوسة والهذيان وجنون الارتياب، كما يشعرون بالعظمة والسعادة البالغة.

ويتعاطى المخدر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا، وكان هناك حادثات وحشية قتل في بعض الدول وظهرت صور شخص يحاول اكل رجل حي في ميامي. ولذلك تحذر الإدارات الصحية من التعاطي لهذا النوع من المخدرات وتوصي بعدم استخدامه نهائياً.

ما هو مخدر الفلاكا وما هي اعراضه

الفلاكا هو مخدر صناعي انتشر بين عدد كبير من الشباب لعدة أسباب، واسمه العلمي ألفا بي في بي. يتم تصنيع هذا المخدر الصناعي في الصين ويأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، ويتم تعاطيها عن طريق الأكل أو الاستنشاق أو الحقن أو السجائر الإلكترونية. يسبب الفلاكا حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف، ويؤدي الاستخدام المتكرر لهذا المخدر إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى الإنسان، وفقدان التحكم في القدرات العقلية، والبدء في طريق مظلم لجنون وتصرفات غريبة. تم رصد حالات انتشار الفلاكا في شوارع فلوريدا، وهي مادة كيميائية مصنعة على غرار الأمفيتامين ومادة Cathinone الموجودة في نبات القات. يحذر الخبراء من خطورة هذا المخدر وتحوله لدمية تنطق فقط بأوامر مالكه، وينصح بضرورة عدم تعاطي هذا المخدر والتخفيف من انتشاره لما قد يترتب عليه من آثار خطيرة.

ما هي أعراض مخدر الفلاكا

مخدر الفلاكا هو مخدر صناعي يتسبب في أعراض خطيرة على الصحة النفسية والجسدية للإنسان. في هذه القائمة، سنتحدث عن أهم الأعراض التي قد تظهر عند تعاطي مخدر الفلاكا.

1. هلوسات شديدة

أحد أبرز الأعراض التي قد تظهر عند تعاطي مخدر الفلاكا هي الهلوسات الشديدة. يمكن أن يرى المتعاطي أشياء وجودها في الواقع بشكل مغاير تماماً، كما يمكن أن يتحدث مع أشخاص غير موجودين.

2. جنون العظمة

يعد جنون العظمة واحداً من الأعراض الخطيرة التي يسببها مخدر الفلاكا، حيث يشعر المتعاطي بأنه أقوى وأفضل وأكاديمي من أي شخص آخر. قد يؤدي هذا النوع من الأفكار إلى تصرفات خطيرة وغير متوقعة.

3. فقدان الوعي والتحكم

عند تعاطي مخدر الفلاكا، يمكن أن يفقد المتعاطي الوعي والتحكم في الأفكار والتصرفات، مما يجعله عرضة لمخاطر كبيرة، مثل الإصابة بالعديد من الإصابات والأمراض الخطيرة.

4. تغيير في الحالة المزاجية

يتسبب تعاطي مخدر الفلاكا في التغيير في الحالة المزاجية للمتعاطي، حتى في الأحيان القليلة التي لا تنتج عنها أعراض جسدية. وقد يشمل ذلك الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب.

5. الغثيان والإقياء

آخر الأعراض الشائعة التي قد يسببها مخدر الفلاكا هي الغثيان والإقياء، ويكون ذلك بسبب تأثيره السلبي على الجهاز الهضمي للإنسان. يمكن أن يصاب المتعاطي بآلام في البطن والاسهال والتعرق المفرط أيضاً.

بشكل عام، يمكن أن يسبب مخدر الفلاكا عدداً كبيراً من الأعراض الخطيرة على الصحة النفسية والجسدية. لذلك، يجب الابتعاد عن هذا المخدر الخطير والحفاظ على سلامة الصحة والجسم.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى