المنوعات

ما هو سبب طرد عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

ما هو سبب طرد عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة: لقد كانت الأخبار مُدمرة لمحبي برنامج “الملف” في قناة الجزيرة، حيث أعلنت القناة طرد الإعلامي عبد الصمد ناصر، الذي كان يعدُّ أحد ركائز البرنامج وذراعه الإعلامية. وفي ظل هذه الأخبار، تسائل العديد من المشاهدين عن السبب الذي دفع الجزيرة لاتخاذ هذا القرار الصعب، وهناك عدة نظريات وروايات حول الموضوع. لكن هل فعلاً كانت هناك أسباب واضحة وملموسة لطرد عبد الصمد ناصر المُفاجئ؟ تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

من هو عبد الصمد ناصر؟

عبد الصمد ناصر هو إعلامي مغربي عمل لمدة تجاوزت العشرين عامًا مع قناة الجزيرة القطرية، ويشتهر ببرامجه الحوارية التي تناقش العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية. تسببت تغريدة ناصر التي نشرها في حسابه على تويتر في إقالته من القناة، وتلميحه فيها إلى انفصاله عن القناة. يذكر أن الحادثة أثارت الكثير من الجدل والأسئلة حول الأسباب التي أدت إلى إقالته. وبسبب تأييده للمرأة المغربية في تدوينته، قررت القناة إنهاء عقدها معه، وهو ما تسبب في توجه النقابة الوطنية للصحافة المغربية أصابع الاتهام لأياد جزائرية بالوقوف وراء هذا القرار التعسفي.

ماذا حصل في حادثة الإقالة؟

تفاعلت قضية إنهاء خدمات الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة القطرية بشكل كبير في الأوساط الإعلامية العربية، حيث أنّه كان من أشهر مقدمي الأخبار على شاشة الجزيرة. وجاء سبب الإقالة بعد نشره تغريدة على تويتر يدافع فيها عن شرف المرأة المغربية، بعدما تعرضت له من احتقار من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية، والتي اتهمت الدولة المغربية بـ”الاتجار بعرض وشرف نساء المغرب”. ودفع هذا الحادث النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى إجراء التحريات اللازمة حول القرار المثير الذي اتخذته إدارة الجزيرة على عجل، والتي ثبت من خلالها تدخل جزائري في القرار.

ما هو السبب الرئيسي للإقالة؟

وقد كشف المحلل السياسي السوري، عمر رحمون، عن سبب إقالة عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة، وهو تطاوله على الجزائر الشقيقة. ودافع الإعلامي المغربي في تغريدته أيضًا عن شرف المرأة المغربية بعد هجوم وسيلة إعلام جزائرية رسمية على الدولة المغربية، واتهمتها بالاتجار بعرض وشرف نساء المغرب. ولم يكشف بيان النقابة المغربية عن التغريدة التي نشرها عبد الصمد ناصر، والتي كانت سبب إنهاء عمله في الجزيرة، وإنما أشار إلى دفاعه عن شرف المرأة المغربية. هذه القضية تحدثت عنها النقابة المغربية للصحافة مشيرة إلى أن المذيع نشر تغريدته خلال دفاعه عن الشرف الوطني والمرأة المغربية، لكن الجزيرة قررت فصله بسبب التطاول على الجزائر.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى