رياضة

ما هو تصنيف منتخب العراق عالميا 2023

ما هو تصنيف منتخب العراق عالميا 2023: نحن اليوم مع موضوع مهم ومثير للاهتمام لكل محبي كرة القدم في العراق. فقد طالب الكثيرون بالإجابة على السؤال المهم: ما هو تصنيف منتخب العراق عالميًا لعام 2023؟ وهذا يأتي في ضوء خطط المنتخب العراقي وجهوده المبذولة للارتقاء بمستواه وزيادة نسبة فوزه في المشاركات الدولية. سنحاول في هذه المدوّنة تلخيص التصنيف الحالي للعراق على المستوى الدولي، كيفية احتساب التصنيف، وأبرز التحديات التي يجب التغلُّب عليها للوصول إلى التصنيف الممتاز. فلنستعد جميعًا للاطلاع على هذه المعلومات المثيرة!

تاريخ منتخب العراق في كرة القدم

تُعد كرة القدم أحد أشهر الرياضات في العالم، ولقد كان لمنتخب العراق الحظ السعيد في التألق في هذه الرياضة. تأسس منتخب العراق لكرة القدم في عام 1948، وظل يتنافس على المستوى العالمي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

عرف منتخب العراق أوقاتًا صعبة أيضًا في تاريخه، وخاصة خلال حقبة الحصار الأمريكي والبريطاني الذي فرض على العراق في العام 2003، حيث تم منع الفريق من المشاركة في التصفيات الدولية.

ومع ذلك، تمكن المنتخب العراقي من تحقيق إنجازات عديدة، واحتفظ بلقب بطولة كأس الخليج عامي 1979 و1984. وفي عام 2007، فاز المنتخب بلقب كأس آسيا في البر الصيني، بعد تفوقه على المنتخب السعودي في النهائي.

منذ ذلك الحين، حافظ المنتخب العراقي على تميزه واستمر في تحقيق الانتصارات والتألق في المنافسات الدولية لكرة القدم.

تصنيف FIFA السابق للمنتخب العراقي

عانى منتخب العراق في السنوات الأخيرة من تصنيفات متدنية في قائمة FIFA العالمية للمنتخبات، ولكنه كان قادرًا على الارتقاء في التصنيفات في الفترات الأخيرة. في عام 1996، كان المنتخب العراقي يحتل المرتبة 139 في التصنيف، مما يجعله أسوأ تصنيف للفيفا على الإطلاق. ومع ذلك، تغير الوضع مؤخرًا، حيث احتل المنتخب الوطني العراقي المرتبة 68 في التصنيف الأخير الصادر عن الفيفا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتخب العراقي ينتمي إلى التصنيف الثاني في قائمة FIFA الشهرية للمنتخبات. ويعني ذلك أنه يتنافس مع فرق مثل الإمارات، وعمان، والأردن، والصين، وأوزبكستان على المستوى العالمي. ومع ذلك، فإن الفرق المتصدرة في هذا التصنيف هي تلك التي تنتمي إلى الصف الأول من بين المنتخبات الدولية في العالم.

هذا يشير إلى أن المنتخب العراقي يحتاج إلى المزيد من العمل والتركيز والتنافسية للوصول إلى الصفوف الأولى من قائمة FIFA العالمية للمنتخبات. ولكن بطبيعة الحال، يمكن لهذا المنتخب الفريد أن يحمل جماهيره الوطنية بالفخر والتفاؤل للمستقبل.

مكانة المنتخب العراقي في التصنيف الشهري لـ FIFA

بعد الإصدار الأخير لتصنيف الفيفا الشهري في ديسمبر 2022، صعد منتخب العراق 2 مراكز محتلا المركز الـ68 عالميا، وهو تحسن واضح عن التصنيف السابق الذي كان في المركز الـ70.

وفيما يتعلق بمكانة المنتخب العراقي في التصنيف الشهري للفيفا على مستوى المنتخبات العربية والأفريقية، فقد استطاع المنتخب العراقي أن يتصدر الترتيب ويحتل الرتبة الأولى، وذلك بفضل تحسن ملحوظ في التصنيف العام.

يرفع هذا التحسن في مكانة المنتخب العراقي في التصنيف الشهري لـ FIFA منسوب الأمل والتفاؤل بين جماهير الكرة العراقية، ويعكس التحسن الذي حدث، جهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الدولية وتحسين مستوى الكرة العراقية على الصعيد العالمي.

ويأمل عشاق كرة القدم في العراق، أن يستمر هذا التحسن في التصنيف الشهري للفيفا، وأن يساهم المنتخب العراقي بشكل أكبر في رفع مستوى الكرة العربية والأفريقية على الصعيد العالمي.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى