المنوعات

ما هو السبليمنال وايضا هل حرام ؟

ما هو السبليمنال وايضا هل حرام ؟ شاع مصطلح السبليمنال الفترة السابقة، وأخذ بعض الناس يتداولون هذا المصطلح ويستخدمونه كثيرًا، ورغم ذلك هناك فئة كبيرة لا يعرفون معنى السبليمنال، وما هو المقصود منه، وعلى ماذا تعتمد فكرته، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على تعريف السبليمنال وحكمه في الدين الإسلامي وهل هو حلال أم حرام إلى غير ذلك من التفاصيل.

ما هو السبليمنال وايضا هل حرام ؟

يعرف مصطلح السبليمنال بين كل من الأطباء والمعالجين النفسيين باللاوعي، أو العقل الباطن، ويطلق عليه أيضًا اسم اللاشعور، فيتم استخدام السبليمنال من أجل تغيير معتقدات الفرد الموجودة بداخله بسبب أحد الصدمات التي واجهها، فأصبح لديه أفكار تتعلق باللاشعور، ويعتمد السبليمنال على إيمان الفرد بأن الفكرة تتمكن من تغيير حياة الإنسان بشكل كبير من الأسوأ إلى الأفضل.

هل السبليمنال حرام؟

يعد السبليمنال أحد أجزاء علم البرمجة اللغوية العصبية ويتعلق أيضًا بقانون الجذب، وحكمه أنه لا يجوز شرعًا، وهناك بعض الفتاوى التي أفادت بتحريمه وحذرت المسلمين منه.

توجد بعض الفلسفات المتعلقة السبليمنال وتفيد أن الإنسان عند تحرره من تحكم العقل الباطل سيتم انطلاق روحه من جسده حتى تمتزج، وتنخرط مع الكون، لاستطلاع كل من الماضي والحاضر، وجميع هذه الفلسفات وثنية لا أساس لها في الدين، وكذلك في العلم.

أضرار السبليمنال

بالإضافة إلى أن السبليمنال غير جائز شرعًا فله الكثير من الأضرار، فأصبح الأطباء يتاجرون به في عصرنا الحالي ويستخدمونه لجني الكثير من الأموال، دون النظر إلى أضراره وأخذها في الاعتبار، وسوف نوضح فيما يلي أبرز وأهم أضرار السبليمنال:

  • إضاعة الكثير من الأموال على عدة جلسات ليس لها أي فائدة تعود على الإنسان.
  • يرسخ السبليمنال في ذهن الإنسان بعض الاعتقادات الغريبة، والعجيبة ومنها أنه لن يتمكن مرة أخرى من مواجهة وخوض الحياة إلا بعد تعرضه لهذه الجلسات باستمرار.
  • يساعد المحتالين والمخادعين والغير مؤهلين على المتاجرة وجني الكثير من الأرباح تحت مسمى العلاج النفسي.
  • تعتمد جلسات السبليمنال على بعض الترددات الصوتية وهذه الترددات لديها تأثير سلبي على صحة الدماغ فتعمل على تشتته.

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى