المنوعات

ما تحتاج لمعرفته حول إعطاء المكافآت إلى جرو الخاص بك

ما تحتاج لمعرفته حول إعطاء المكافآت إلى جرو الخاص بك، إن الشعور الذي لا يوصف الذي تحصل عليه عندما ترحب بجرو جديد في منزلك، هو أحد أفضل الأشياء التي تحدث على الإطلاق، الآن أنت منخرط بشدة في الاستحمام بمثل هذا المخلوق الجميل بالحب بعدة طرق.

لإظهار حبك قد تفكر في إطعامه بالعديد من أنواع المكافآت، ولكن بصفتك أحد الوالدين الجدد من الفراء، فقد تعيق حماستك عن التحقق من المنتجات أولاً قبل شرائها.

بالطبع نريدك أيضًا أن تكون حريصًا مع الطعام الذي تطعمه لجروك، ولهذا السبب قمنا بإدراج الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول علاجات الكلاب قبل تحديد أي منها سوف تشتريه.

ما هو الوقت المناسب لمنح جروك بعض المكافآت؟

إن أكثر الأوقات أمانًا لتغذية طفلك المصنوع من الفراء بعلاجات الجراء هو عندما يبلغ شهرين على الأقل من العمر، ومع ذلك يعد من المقبول أكثر أن تبدأ بهم عندما يبلغون ستة أشهر من العمر، ولكن لكي تكون آمنًا للغاية، انتظر أسبوعين إضافيين للتأكد من نمو أسنانهم وأنه يمكنهم مضغ المكافآت بشكل أفضل.

هل علاجات الكلاب المعتادة مسموح بها للجراء؟

القلق بشأن إطعام الكلاب بانتظام يعامل الجراء أمر صحيح، والاستجابة لذلك ممتازة، ومع ذلك حتى إذا كان الجرو الخاص بك يمكن إطعامه بعلاجات الكلاب، يوجد هناك بعض الأطعمة التي لا يزال من الصعب مضغها الجراء، خاصة وأن أسنانهم لا تزال في طور النمو، وبالمثل؛ فإن علاجات الكلاب التي تأتي بأحجام أكبر قد تسبب ضررًا محتملاً لطفلك المصنوع من الفراء.

التزم بمعاملة الجرو أولاً حتى يحين وقت نمو أسنان جروك بالكامل بحيث يكون قادر على مضغ حتى أصعب الأطعمة، ولكن بينما لا يزال جروك يطور أنيابه، تأكد من أن المكافآت طرية للمضغ وصغيرة بما يكفي لتناسب أفواههم.

كم عدد المكافآت التي يجب أن تعطى لجروك؟

الكمية القياسية من السعرات الحرارية هي 429 سعرة حرارية لكل كوب من طعام الكلاب، الكمية الموصى بها لكلب يبلغ وزنه 60 رطلاً (بالغ) هي 2 1/3 كوب، أي ما يعادل 1001 سعرة حرارية في اليوم، لذلك يجب أن يحصل الجراء على السعرات الحرارية اليومية التي تزيد عن 100 سعرة حرارية.

ينصح ألا يتجاوز جروك 10% من السعرات الحرارية اليومية، التي يحصل عليها من تناول الأطعمة، كما يسمح بإجراء ما لا يقل عن 1-2 مكافأة يوميًا للجراء، وكذا يقترح العديد من الخبراء استخدام آلة حاسبة للسعرات الحرارية للتحقق من الكمية المناسبة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجرو يوميًا.

شراء حلوى الجرو

نحتاج إلى التأكيد على أهمية التحقق من الملصقات التي تشير صراحة إلى عدد السعرات الحرارية داخل الطعام ، وذلك للتأكد من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها جروك، شيء آخر يجب مراعاته؛ هو وجود الدهون في علاج الكلب لأنها عامل مهم يساهم في وزن الكلب، فقط لأنهم يعاملون أنفسهم على أنهم مليئين بالدهون لا يعني أنها صحية لجروك.

نعم نريد أن يزداد وزن كلابنا ويزداد طولها، لكن ضع في اعتبارك أنه ليس كل علاج تراه في متجر بقالة الحيوانات الأليفة يتم إنتاجه لتكملة جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جروك، لذا يجب التأكد من شراء علاجات صحية، حتي يجب أن تتحقق مما إذا كانت المكافآت قد تجاوزت المحتوى الغذائي الممتاز الذي حددته الوكالات المسؤولة، سوف يكون من المفيد أيضًا أن تكون حذرًا من مكونات، مثل: المواد المسببة للحساسية والإكسيليتول التي يمكن أن تكون ضارة لكلبك.

تحقق من الأطعمة التي تعتبر آمنة للبشر ولكنها تشكل خطورة على الكلاب، حتى تعرف المنتجات التي يجب تجنبها، ضع قائمة لتحملها أثناء التسوق لشراء حلوى الجراء.

ما الذي يجب عليك تجنبه في علاجات الكلاب؟

بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة، تقع على عاتقك مسؤولية معرفة المكونات التي يجب تجنبها عند التحقق من الملصقات الغذائية في طعام الكلاب، افحص قائمة المكونات الموضحة في العبوة واقرأها بعناية، وتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة صناعية أو مشتقات حيوانية لأنها قد تضر بالكلى.

شيء آخر يجب تجنبه هو تلك العلاجات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؛ لأن هذا قد يتسبب في تسوس أسنان الكلب أو التهاب المفاصل أو نقص السكر في الدم، ابحث عن الأطعمة التي تحتوي على مستويات منخفضة من الملح أيضًا لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب، كما إنه لا ينصح حتى بتناول الكلاب باستخدام التلوين الاصطناعي للحيوانات.

تذكر أن تمنع كلبك من السخونة الزائدة وأن تحافظ على نظام غذائي متوازن عند تحضير وجباته، كما يجب أن تحافظ على رطوبتهم في جميع الأوقات واجعلهم يمارسون الرياضة بانتظام، امتنع دائمًا عن شراء طعام للكلاب وتعامله بالمواد الحافظة.

استنتاج

نريد أن يستجم جرونا بالعديد من الأشياء، مثل الحلوى، لكن صحتهم تأتي أولاً قبل أي شيء آخر، لهذا السبب نحتاج إلى تجهيز أنفسنا بالمعرفة لإطعامهم.

يجب أن نتعمق أكثر في ما نعرفه عن علاجات الجراء، وذلك حتى نعرف ما يجب أن نقدمه لهم عند تدريبهم على الاستجابة أو التصرف، بهذه الطريقة سوف ينمون سعداء وبصحة جيدة .

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى