رياضة

ما الفرق بين تأشيرة IR1 وتأشيرة CR1؟

ما الفرق بين تأشيرة IR1 وتأشيرة CR1؟ توفر كل من تأشيرة IR1 وتأشيرة CR1 طريقة للمواطن الأجنبي المتزوج من مواطن أمريكي للحصول على وضع الإقامة الدائمة هنا في الولايات المتحدة. ومع ذلك، هناك اختلافات ملحوظة بين خياري التأشيرة، ومن الضروري معرفة الخيار الذي يجب عليك التقدم للحصول عليه لتجنب الرفض.

ما هي تأشيرة IR1؟

يتم إصدار تأشيرة قريب مباشر (تأشيرة IR1) لزوج / زوجة مواطن أمريكي. يوفر حالة الإقامة الدائمة الأجنبية لمدة 10 سنوات (قابلة للتجديد بعد انتهاء 10 سنوات).

من هو المؤهل للحصول على تأشيرة IR1؟

المواطنون الأجانب الذين تزوجوا من مواطن أمريكي لأكثر من عامين مؤهلون للحصول على تأشيرة IR1. يجب أن يكون جميع المتقدمين متزوجين قانونًا، ويجب أن يكون الزوج / الزوجة مواطنًا أمريكيًا.

ما هو وقت معالجة تأشيرة IR1؟

تتراوح مدة معالجة تأشيرة IR1 من ستة أشهر إلى خمسة عشر شهرًا. نظرًا لطول الوقت الذي تستغرقه دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لمعالجة طلبك، فمن الضروري الحصول على عملية تقديم الطلب بشكل صحيح في المرة الأولى لتجنب أي انتكاسات مدمرة في عملية التأشيرة . أفضل طريقة للمساعدة في ضمان عدم حدوث أخطاء تؤدي إلى انتكاسة هي العمل مع محامي هجرة.

ما هي مدة صلاحية تأشيرة IR1؟

كما ذكرنا، فإن تأشيرة IR1 تستمر لمدة 10 سنوات. وذلك لأن الزوجين كانا معًا بالفعل كزوجين منذ أكثر من عامين، وهو ما يُنظر إليه على أنه أقل خطورة من الاحتيال. بينما تنتهي صلاحية التأشيرة بعد 10 سنوات، يمكنهم ببساطة التقدم لتجديد التأشيرة بمجرد تعيينها على الانتهاء.

ما هي تأشيرة CR1؟

تأشيرة الإقامة المشروطة (تأشيرة CR1)، مثل تأشيرة IR1، تمنح المواطن الأجنبي حالة الإقامة الدائمة داخل الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن تأشيرة CR1 صالحة فقط لمدة عامين.

من هو المؤهل للحصول على تأشيرة CR1؟

برنامج تأشيرة CR1 مخصص للمواطنين الأجانب الذين تزوجوا من مواطن أمريكي لمدة تقل عن عامين. يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة CR1 في أي وقت خلال العامين الأولين من زواجهم، ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة IR1 بمجرد تعيين تأشيرة CR1 الخاصة بهم على الانتهاء في غضون إطار زمني مدته سنتان. يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضًا دليل على أن الزواج قانوني، ويجب أن يكون الزوج من مواطني الولايات المتحدة.

ما هو وقت معالجة تأشيرة CR1؟

يتشابه وقت معالجة CR1 مع وقت معالجة IR1، والذي يتراوح بين ستة وخمسة عشر شهرًا (المتوسط ​​ما بين تسعة إلى اثني عشر شهرًا). قد يؤثر الوباء على أوقات المعالجة أيضًا، لذلك من المهم التأكد من تقديم طلبك بشكل صحيح في الوقت المناسب.

ما هي مدة صلاحية تأشيرة CR1؟

تستمر تأشيرة CR1 لمدة عامين فقط. وذلك لأن الزوجين لم يتزوجا منذ فترة طويلة، لذلك هناك خطر أكبر من الاحتيال بشكل عام من أجل الحصول على وضع الإقامة الدائمة. ومع ذلك، يمكن للمواطن الأجنبي ببساطة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة IR1، والتي تستمر لمدة 10 سنوات، بمجرد زواجه لمدة عامين أو أكثر.

ما هي عملية تأشيرة IR1 و CR1؟

تتمثل الخطوة الأولى لتقديم طلب تأشيرة IR1 أو CR1 في ملء استمارة I-130، عريضة للأقارب الأجانب، وتقديمها إلى USCIS؛ يجب أن يكون المواطن الأمريكي (الذي يعمل كراعٍ في هذه الحالة) هو الشخص الذي يملأ النموذج ويرسله. قد تستغرق معالجة الطلب من ستة أشهر إلى عام.

سيحتاج بعد ذلك المستفيد (الزوج الأجنبي) إلى تقديم النموذج DS-260. عادة ما يتم تحديد موعد مقابلة البطاقة الخضراء في هذه المرحلة مع المستفيد في السفارة الأقرب إليهم. بمجرد اكتمال عملية المقابلة، يتم إصدار تأشيرتهم والسماح لهم بدخول الولايات المتحدة.

هل تأشيرة IR1 أو تأشيرة CR1 مناسبة لي؟

كما تمت مناقشته، فإن تأشيرة IR1 مخصصة للمواطنين الأجانب الذين تزوجوا من مواطن أمريكي لمدة عامين أو أكثر؛ تعد تأشيرة CR1 أكثر ملاءمة إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي لمدة تقل عن عامين. بالنسبة لأولئك الذين لم يتزوجوا بعد من مواطنهم الأمريكية


، قد تكون تأشيرة K1 (الخطيب) هي الطريق المفضل.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى