رياضة

ماذا قال بيليه للعالم آخر لحظاته؟

ماذا قال بيليه للعالم آخر لحظاته؟، ترك الحساب الرسمي للأسطورة البرازيلية الراحلة بيليه على تطبيق “إنستجرام” رسالة أخيرة للعالم. ونشر حساب اللاعب الذي توفي أمس الخميس عن 82 عاما، رسالة “حب وحب وحب للأبد” بعد دقائق من وفاته.

وأضاف حساب النجم الراحل: “في رحلته، سحر إدسون (بيليه) العالم بعبقريته في الرياضة، وأوقف حربا، وقام بأعمال اجتماعية في جميع أنحاء العالم ونشر ما يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا: الحب”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Pelé (@pele)

اشتهر بيليه بدوره في إنهاء الحرب الأهلية في نيجيريا بعد إعلان وقف إطلاق النار خلال زيارة لنيجيريا عام 1967. وأضاف حساب بيليه على إنستغرام أن “رسالته اليوم ستصبح إرثا للأجيال القادمة”.

وتوفي الفائز الوحيد بكأس العالم ثلاث مرات بعد معاناته من سرطان القولون لأكثر من عام وتم نقله إلى المستشفى الشهر الماضي، بسبب التهاب في الجهاز التنفسي أيضًا.

اختير بيليه أفضل لاعب في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1999 وأفضل لاعب في نفس القرن من قبل الفيفا بعد عام.

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه

 أعلن نادي سانتوس البرازيلي، تفاصيل جنازة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس عن 82 عاما. وتنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، على ملعب سانتوس، الاثنين المقبل، على أن يدفن، الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة بيليه جوا في وقت مبكر من صباح الاثنين إلى سانتوس، وهي مدينة تبعد حوالي 80 كيلومترا عن ساو باولو.

يتم وضع التابوت في وسط ملعب فيلا فيرميلو لإعطاء المتوفى نظرة أخيرة. سيبدأ هذا يوم الاثنين المقبل في الساعة 10 صباحًا وسيستمر لمدة 24 ساعة كاملة.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى