رياضة

ماذا تفعل إذا تم رفض طلب تأشيرة K1 الخاص بك

ماذا تفعل إذا تم رفض طلب تأشيرة K1 الخاص بك..!! تأشيرة K1، والتي تسمى أيضًا تأشيرة الخطيب، هي نوع من تأشيرات غير المهاجرين التي تسمح للمواطنين الأجانب بدخول الولايات المتحدة والزواج من خطيبهم الذي يحمل الجنسية الأمريكية في غضون 90 يومًا. هناك أسباب مختلفة لرفض التماس تأشيرة K1، وهناك خيارات متاحة للزوجين في حالة رفض الالتماس.

لماذا قد يتم رفض طلب تأشيرة K1؟

قد يُحدِّد سبب رفض التماس تأشيرة K1 أفضل الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان قدرتك على دخول الولايات المتحدة للزواج والعيش مع خطيبك. هناك العديد من الأسباب التي تجعل القنصلية ترفض التماس تأشيرة K1، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • مقدم الالتماس لا يفي بالمتطلبات اللازمة
  • المواطن الأجنبي لا يفي بالمتطلبات اللازمة
  • تبدو العلاقة مشبوهة أو احتيالية
  • المواطن الأمريكي لا يستوفي متطلبات الدخل اللازمة
  • لم يلتق الزوجان خلال العامين الماضيين

يجب ألا يكون كل من المواطن الأمريكي والمواطن الأجنبي متزوجين حاليًا وأن يكونا في وضع جيد مع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). إذا بدت العلاقة احتيالية، مما يعني أن مكتب القنصلية يعتقد أن الزواج هو مجرد وسيلة للمواطن الأجنبي للحصول على إقامة دائمة، فقد يتم رفض الالتماس أيضًا. هناك أيضًا متطلبات دخل يجب استيفاؤها، ويجب أن يكون الزوجان قد التقيا شخصيًا خلال العامين الماضيين.

ما هي خياراتي إذا تم رفض طلب تأشيرة K1 الخاص بي؟

هناك ثلاثة خيارات أساسية يمكنك اتخاذها إذا تم رفض عريضة تأشيرة K1 والتي لا يزال بإمكانها توفير مسار للعيش معًا بشكل دائم في الولايات المتحدة. هذه الخيارات الثلاثة هي إما استئناف القرار، أو إعادة تقديم طلب للحصول على تأشيرة K1، أو الزواج في بلد أجنبي والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة CR1.

استئناف القرار

يُتاح للمتقدمين 33 يومًا بعد أن تقدم قنصلية دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية قرارًا بالاستئناف. يمكنك استئناف القرار باستخدام Form I-290B أو إشعار استئناف أو اقتراح . نموذج الاستئناف هو 630 دولارًا لتقديمه بغض النظر عن قرار الاستئناف. يعتبر الاستئناف فكرة جيدة بشكل خاص إذا كنت تشعر كما لو كان القرار مبنيًا على معلومات غير دقيقة أو غير كاملة يمكنك توضيحها أو تقديمها والتي قد تغير قرار القنصلية.

أعد تقديم طلب للحصول على تأشيرة K1

هناك خيار آخر يختاره العديد من المتقدمين وهو ببساطة إعادة التقدم للحصول على تأشيرة K1. قد يكون هذا هو الخيار الأفضل في حالة حدوث أخطاء أثناء عملية تأشيرة K1 والتي يمكنك إصلاحها أثناء عملية تقديم الالتماس الثانية. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنهم سينظرون في القرار الأولي خلال عريضة تأشيرة K1 الثانية، لذلك يجب عليك إعادة التقديم فقط إذا كان من الممكن معالجة السبب المعلن للالتماس المرفوض بشكل صحيح خلال الالتماس الثاني.

الزواج من بلد أجنبي والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة CR1

الخيار الثالث الذي غالبًا ما يكون متاحًا للأزواج الذين تم رفض التماسهم للحصول على تأشيرة K1 هو تأشيرة CR1. تسمح هذه التأشيرة لزوج / زوجة مواطن أمريكي بدخول الولايات المتحدة كمقيم دائم. ومع ذلك، عادةً ما تكون أفضل طريقة للحصول على هذه التأشيرة بعد رفض التماس تأشيرة K1 هي الزواج من زوجك المستقبلي بشكل قانوني في بلد آخر. يُنظر إلى هذا عادةً على أنه طريقة لتجاوز الاضطرار إلى إثبات لمكتب القنصلية أنك وزوجك المستقبلي جادان بشأن الزواج، وعادةً ما ينظران إلى مخاطر الاحتيال على أنها أقل مع تأشيرة CR1 مقارنة بتأشيرة K1.

كيفية تقليل مخاطر رفض التماس تأشيرة K1

أول شيء يجب عليك فعله لتقليل مخاطر رفض التماس تأشيرة K1 هو التأكد من استيفاءك أنت وخطيبك لجميع متطلبات تأشيرة K1. والخطوة التالية هي تجميع أكثر الالتماس شمولاً والذي يُظهر صحة حالة العلاقة بينك وبين خطيبك ورغبته في الزواج.

بعد تقديم عملية تأشيرة K1، سيحتاج الزوجان إلى التحضير لمقابلة تأشيرة K1. من المهم مراجعة الأسئلة المحتملة مع زوجتك لتجنب أي تناقضات؛ يمكن أن تحدث الإجابات السيئة حتى للأزواج الذين لديهم أسباب مشروعة للزواج. بالطبع، أفضل طريقة للاستعداد هي العمل مباشرة مع محامي هجرة متمرس.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى