مسلسلات وأفلام

لينك مشاهدة فيلم العهد the covenant على ايجي بست ماي سميا

يتناول فيلم العهد The Covenant موضوعا يعزى إلى الواقع الحالي وهو الانحدار المستمر للعالم إلى العنف والدمار، بينما يفتقر بشدة إلى مفهوم الثقة والوفاء بالعهود. يحكي الفيلم قصة الجنود الأمريكيين في أفغانستان الذين قدموا وعودا كثيرة للأفغانيين ولم يف بوعودهم، حيث قاموا بتركهم يواجهون مصيراً مريعاً على يد حركة طالبان. يظهر الفيلم منظوراً مشوشاً ومعقداً لمستقبل البشرية في عالم يفتقر إلى الثقة والوفاء، فهذا العالم سيكون مكاناً صعباً للعيش والنجاة به. بكل بؤس، يصور الفيلم واقعاً مزرياً يجسد تضارب الأهداف وقلة الإنسانية التي يمتلكها المجتمع الحديث، مما يؤكد عدم قدرته على تحقيق السعادة والاستقرار والسلام في العالم.

قصة فيلم العهد the covenant

يتناول فيلم العهد، المنتج عام 2023 وإخراج جاي ريتشي، قصة الرقيب جون الذي يخوض مع فريق جيش بلاده مغامرته الأخيرة في أفغانستان. وصولاً إلى إصابته بجروح بالغة تهدد حياته، يلتقي بمواطن أفغاني يُدعى أحمد، الذي يُساعده على البحث عن مأوى آمن، دون العناية بلوائح الجيش والسياسة. وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة، حيث يسعى الرقيب جون للخروج من أفغانستان بحثاً عن الحرية، ويتعرف في طريقه على شخصيات مختلفة، يتعاونون معاً على تحقيق هذا الهدف. يناقش الفيلم قضايا متعددة، منها الحروب العالمية، ودور السياسة والدبلوماسية في الصراعات الدولية، وغيرها من المواضيع المثيرة للجدل. لذا، يُعد فيلم العهد من الأعمال السينمائية المثيرة والمشوقة، ويستحق هذا الاهتمام الكبير الذي حظي به بشكل كبير.

اقرأ المزيد:

شخصيات فيلم العهد the covenant

1. جوني لي ميلر (John Lee Miller)
شخصية الرقيب جون التي يتناولها فيلم العهد the covenant من أبطال العمل، وقام بتجسيدها الممثل البريطاني جوني لي ميلر. يعتبر جوني لي ميلر من الأسماء المعروفة في السينما الأمريكية والعالمية، حيث شارك في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية بارزة، ومنها مسلسل Sherlock Holmes الشهير.

2. بوبي سكوفيلد (Bobby Schofield)
بوبي سكوفيلد هو الممثل الذي يلعب دور الشاب أحمد في فيلم العهد the covenant، ويقوم بمساعدة الرقيب جون عندما يتعرض لإصابة خطيرة. ولد بوبي في إنجلترا عام 1996 وبدأ مشواره الفني عام 2012، حيث شارك في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية منذ ذلك الحين.

3. شون ساجار (Shawn Saghar)
شون ساجار هو الممثل الذي يلعب دور الرفيق جيسون في فيلم the covenant، وهو أحد أصدقاء الرقيب جون. ولد شون في بريطانيا عام 1990، ويعد من الممثلين الواعدين في السينما والتلفزيون، حيث شارك في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية منذ عام 2011.

4. سينا بارفانيه (Sina Parade)
سينا بارفانيه هو الممثل الذي يلعب دور محمد في فيلم العهد the covenant، وهو أحد المواطنين الأفغان الذين يساعدون الرقيب جون. وهو من أصول إيرانية، وقد شارك في عدة أعمال فنية منذ عام 2009.

5. إميلي بيتشام (Emily Beecham)
إميلي بيتشام هي الممثلة البريطانية التي تلعب دور الدكتورة ستيل في فيلم the covenant، وهي الطبيبة التي تساعد على إنقاذ حياة الرقيب جون. ولدت إميلي في بريطانيا عام 1984، وقد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المنتجة في بريطانيا.

6. سايروس خودافيسي (Cyrus Khodakhah)
سايروس خودافيسي هو الممثل الإيراني الذي يظهر في فيلم the covenant بدور شخصية أحمد الأب، وهو الأب الذي يحاول نقل الرقيب جون إلى بر الأمان. ولد سايروس في إيران عام 1983، ويعتبر من أشهر الأسماء في السينما الإيرانية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى