المنوعات

مصر: حقيقة تعيين لواء في الجيش خلفا لوزيرة الصحة وتورط مسؤولين في قطايا فساد

أفادت وكالة “فرانس برس” إن الانباء التي تتحدث عن تعيين وزير جديد للصحة في مصر خلفا لهالة زايد، بعد تعرضها لأزمة قلبية، لا أساس لها من الصحة حتى الآن.

ووفقا للوكالة الفرنسية، فقد ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشور يدعي تعيين ضابط برتبة لواء وزيرا للصحة في مصر ، خلفا لهالة زايد التي أعلنت السلطات المصرية عن تعرضها لأزمة قلبية قبل أيام، والتي يخضع عدد من مسؤولي وزارتها لتحقيقات لدى السلطات القضائية، لكن الخبر المتداول حول تعيين اللواء وزيرا للصحة ليس صحيحا حتى تاريخ صدور هذا التقرير.

وجاء في المنشورات “تعيين اللواء الطبيب عاطف إمام وزيرا للصحة”، وحصلت المنشورات على أعجاب المشاركات على مواقع التواصل من “فيسبوك” و”تويتر”.

ويأتي صدور هذا المنشور بعد أيام من إعلان مصادر رسمية في 26 أكتوبر / تشرين الأول أن هالة زايد تعاني من مرض في القلب استدعى نقلها إلى المستشفى.

تزامن ذلك مع استفسارات عدد من مسؤولي وزارة الصحة، ما أثار تكهنات على مواقع التواصل عن تورط مسؤولين كبار في قضايا فساد، بحسب “فرانس برس”.

وبعد ذلك، أصدرت النيابة بيانًا طالبت فيه بعدم الإفراج عن أي معلومات غير موثقة بهذا الشأن، واكتفت بالحديث عن استفسارات مسؤولي وزارة الصحة “حول ما نسب إليهم”، دون تحديد طبيعة التهم الموجهة إليهم.

وفي هذا السياق، ظهر المنشور الذي يدعي تعيين اللواء الدكتور عاطف إمام وزيرا للصحة خلفا لهالة زايد، لكن لم يصدر مثل هذا الإعلان من قبل السلطات المصرية حتى تاريخ هذا التقرير، وفقا لما ذكره صحفيون من وكالة فرانس برس.

وعلى إثر ظهور شائعة تعيين عاطف إمام وزيرا على مواقع التواصل الأجتماعي، نفى لوسائل إعلام محلية صحة هذا الخبر قائلا إنه موجود في الولايات المتحدة وإن أحدا لم يتصل به لهذه الغاية.

المصدر: “أ ف ب”

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى