رياضة

كيف ودع ميسي الراحل بيليه

قال ليونيل ميسي وداعا لنجم منتخب البرازيل الراحل وأسطورة كرة القدم بيليه، الذي توفي مساء الخميس عن 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

من خلال حسابه الرسمي على Instagram، نشر ميسي صورة مع بيليه وكتب “ارقد بسلام”.

أصيب بيليه بسرطان القولون خلال السنوات القليلة الماضية، وفي الأشهر القليلة الماضية تدهورت حالته، وتم نقله إلى المستشفى، وتدهورت حالته بمرور الوقت، وغادر عالمنا أمس الخميس.

يتلقى بيليه العلاج في مستشفى برازيلي منذ 29 نوفمبر.

وقالت ابنة بيليه كيلي ناسيمنتو، في تغريدة: “كل ما لدينا هو بفضلك. سنحبك للأبد. نم بسلام”.

تجدر الإشارة إلى أن بيليه كان يعالج من سرطان القولون منذ حوالي عام.

حصل بيليه على دعم في بطولة كأس العالم (قطر 2022) بعد أن ظهر اللاعبون البرازيليون بقيادة نيمار ودانيلو مع لافتة كبيرة عليها صورة واسم بيليه بعد المباراة في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بـ بيليه، هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف سابق لعب كمهاجم. يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الأعظم»، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين. ويكيبيديا

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى