رياضة

كيف ودع مبابي بيليه؟

كيف ودع مبابي بيليه؟ نعى النجم الفرنسي كيليان مبابي رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الخميس ، عن عمر يناهز 82 عاما بعد معاناته من المرض، حيث نشر مبابي صورة قديمة مع بيليه على إنستغرام وأضافها إلى تعليقه: “لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدا.. أرقد في سلام يا ملك”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

كانت صحة بيليه في دائرة الضوء في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة، خاصة في بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر. تم تشخيص إصابة بيليه بسرطان القولون في عام 2021، لكنها تدهورت في الأسابيع الأخيرة قبل وفاته اليوم.

يعتبر بيليه أحد أشهر أساطير كرة القدم، ويعتبر إلى جانب الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا أحد أشهر اللاعبين الذين حققوا العديد من الإنجازات للمنتخب البرازيلي ويعرف باسم “الجوهرة السوداء” اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

ونعى محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، أسطورة كرة القدم والمنتخب البرازيلي بيليه، مساء الخميس، عن عمر يناهز 82 عاما، نتيجة تدهور حالته الصحية

وكتب صلاح عبر صفحته الرسمية على تطبيق “إنستغرام” ناعيا بيليه: “وداعا لأسطورة كرة القدم”.

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه

 أعلن نادي سانتوس البرازيلي، تفاصيل جنازة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس عن 82 عاما. وتنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، على ملعب سانتوس، الاثنين المقبل، على أن يدفن، الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة بيليه جوا في وقت مبكر من صباح الاثنين إلى سانتوس، وهي مدينة تبعد حوالي 80 كيلومترا عن ساو باولو.

يتم وضع التابوت في وسط ملعب فيلا فيرميلو لإعطاء المتوفى نظرة أخيرة. سيبدأ هذا يوم الاثنين المقبل في الساعة 10 صباحًا وسيستمر لمدة 24 ساعة كاملة.

ترك الحساب الرسمي للأسطورة البرازيلية الراحلة بيليه على تطبيق “إنستجرام” رسالة أخيرة للعالم. ونشر حساب اللاعب الذي توفي أمس الخميس عن 82 عاما، رسالة “حب وحب وحب للأبد” بعد دقائق من وفاته.

وأضاف حساب النجم الراحل: “في رحلته، سحر إدسون (بيليه) العالم بعبقريته في الرياضة، وأوقف حربا، وقام بأعمال اجتماعية في جميع أنحاء العالم ونشر ما يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا: الحب”.

قال ليونيل ميسي وداعا لنجم منتخب البرازيل الراحل وأسطورة كرة القدم بيليه، الذي توفي مساء الخميس عن 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

من خلال حسابه الرسمي على Instagram، نشر ميسي صورة مع بيليه وكتب “ارقد بسلام”.

المصدر: وكالات

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى