اهتماماتك

كيف تنجح في مقابلات الوظيفة الخاصة بك؟

عندما تجري مقابلة للحصول على وظيفة ، فمن المعروف أنه حتى خطأ بسيط يمكن أن يكلفك عرض عمل. لذا خذ الوقت الكافي لإعداد نفسك ، بحيث يمكنك ترك أفضل انطباع ممكن في كل مقابلة عمل تقوم بها. فيما يلي بعض النصائح لمقابلات عمل ناجحة.

كيف تنجح في مقابلات الوظيفة الخاصة بك؟

الانطباع الأول الذي تتركه على صاحب العمل المحتمل له تأثير كبير

تمنحك مقابلة العمل فرصة للتألق ، مع العلم أن ما تقوله وتفعله أثناء ذلك يأخذك إلى الجولة التالية أو يلغيك من المنافسة.

الانطباع الأول الذي تتركه مع صاحب العمل المحتمل يمكن أن يحدث فرقًا شاسعا؛ يعتمد الحكم الأول الذي يصدره المحاور على شكلك. لهذا السبب ، من المهم دائمًا ارتداء الملابس المناسبة لمقابلة العمل.

أثناء مقابلة العمل ، تعد قدرتك على التفاعل مع المحاور والتعبير عن أفكارك عاملاً مهمًا في الحصول على الوظيفة.

يمكن أن تكون مقابلات العمل مرهقة ، حتى لو كنت محترفًا، لذلك هناك تقنيات يمكنك اتباعها لتقليل التوتر قبل مقابلات العمل ، وبالطبع فإن وقت المقابلة سوف يسير بسلاسة عندما لا تشعر بالتوتر.

يجب أن يُظهر الموظف المحتمل للمحاور ، أثناء مقابلة العمل ، أنه مناسب للوظيفة

الانطباعات الأولى مهمة حقا، لا يقتصر الأمر على القائم بإجراء المقابلة أو مدير الشركة ، ولكن من اللحظة التي يستقبلك فيها موظف الاستقبال حتى اللحظة التي تغادر فيها المبنى ، يتم تقييمك كموظف جديد محتمل لذلك من المهم ترك أفضل انطباع لدى كل شخص تقابله.

عندما تكون في مقابلة عمل ، فإن الأمر متروك لك لإظهار مؤهلاتك ومراجعك إلى مدير التوظيف. ستحتاج أيضًا إلى إظهار الشخص الذي يجري المقابلة أنك مناسب تمامًا للوظيفة والمؤسسة.

سيساعدك تخصيص الوقت لمراجعة أسئلة المقابلة النموذجية على تهدئة أعصابك المجهدة أيضًا.

من المفيد التدرب على إجراء مقابلة مع صديق أو أحد أفراد العائلة مسبقًا.

أقرأ: ملابس لمقابلة عمل للمحجبات

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى