معلومات تقنية

كيفية تفعيل الايميل الموحد للمعلمين او للطالب في مصر

كيفية تفعيل الايميل الموحد للمعلمين او للطالب في مصر: في الآونة الأخيرة قام المسؤولون عن وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، بالإعلان عن عدة قرارات جديدة فيما يخص نظام التعليم الحديث القائم في البلاد، ومن هذه القرارات؛ قرار خاص بضرورة عمل ايميل خاص بكل معلم من معلمين الصفوف الأولى، وهذه الايميلات سوف تكون موحدة داخل النظام.

وذلك بداية من معلمي رياض الأطفال، مروراً ومعلمي المرحلة الابتدائية، حتى الصف الرابع، لذلك نحن في هذه المقالة سوف نتناول شرح كيفية تفعيل الايميل الموحد للمعلمين او للطالب في مصر وكل ما عليك هو الإنتظار حتى نهاية المقالة وسوف تجد روابط خاصة بهذا في نهاية المقالة.

والجدير بالذكر أن هذه الايميلات هي تابعو لمنصة تدريبية تسمي office 365 والتي تم إنشاؤها في الرابع من شهر أكتوبر لعام ألفان اثنان وعشرين.

كيفية تفعيل الايميل الموحد للمعلمين او للطالب في مصر

  1. خطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

كما وضحنا سابقاً أن كل هذه هي قرارت تابعة لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، وأغلب هذه القرارات خاصة بالصف الرابع الابتدائي، بحيث يجب على كل طالب ومعلم عمل ايميل إلكتروني خاص به على المنصة.

وفي حالة أنك لا تعرف كيفية عمل الايميل كمعلم إليك بعض الخطوات:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالحسابات المدرسية، وسوف تجده في نهاية المقالة.
  • ومن بعدها قم باختيار خانة حساب المعلمين، ومن ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك، مع إضافة كود معلم خاص بك واختر خيار ( أنا لست روبوت) ومن بعدها انقر على أيقونة تحقق.
  • وستفتح لك صفحة بها بيانات المعلمين، واسماء المدارس لذا عليك وقتها ادخال بريدك الإلكتروني.
  • ولكن يجب عليك أولاً التأكد من أن بريدك الإلكتروني يعمل بشكل كامل، وقم بتفعيله، وبعدها سوف يصل إليك رسالة نصية بها رمز التحقق من أن هذا الايميل خاص بك.
  • وقتها قم بإدخال رمز التحقق في الخانات المخصصة له.
  • وبعدها عين كلمة مرور خاصة بك، واحفظها.
  1. مميزات الحساب الموحد بين الطلبة والمعلمين

يعمل الحساب الموحد كخدمة تمنحها الوزارة بشكل مجاني للمواطنين العاملين بالقطاعات التابعة لها، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لدي كلاً من الطالب والمعلم.

ومن أهم مميزات الحساب الموحد لدي الطالب والمعلم:

  • عمل اجتماعات أونلاين بشكل مجاني تماماً وذلك في حالة عدم توافر قاعة أو مكان خاص بالاجتماع.
  • يحصل الطالب على إمكانية مشاركته في حساب المعلم وذلك للحصول على دعم بشكل مجاني لزيادة القدرة على التعلم.

كما أن وزارة التربية والتعليم وضحت أنه في حالة نقص في البيانات الخاصة بالطالب أو المعلم يجب عليهم مراجعة تلك البيانات من المدرسة وذلك بهدف التأكد من أن التسجيل تم بشكل صحيح وبواسطة رقم قومي والكود.

لذا إذا كنت تريد تفعيل الايميل الموحد للمعلمين او للطالب في مصر انقر هنا.

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى