المنوعات

كيفية التسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023

كيفية التسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023: تعتبر مباراة الدرك الملكي من أكثر المنافسات الشديدة والمرغوبة في المغرب، إذ يتنافس العديد من الشباب على الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى الدرك الملكي. ولتسهيل عملية التسجيل في هذه المباراة الهامة، نقدم لكم في هذا المقال كل المعلومات اللازمة للتسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023، بما في ذلك المتطلبات والشروط اللازمة للالتحاق بهذه المهنة الحيوية. إذا كنت ترغب في الالتحاق بصفوف الدرك الملكي، بادر بالاطلاع على هذا المقال لتحصل على كافة المعلومات الضرورية.

متطلبات الترشح لمباراة الدرك الملكي 2023

هل ترغب في الالتحاق بمهنة دركي؟ إذن، يجب أن تعرف المتطلبات التي يجب توافرها للترشح لمباراة الدرك الملكي 2023. في هذا المقال، سنشرح لك متطلبات الترشح للانخراط في صفوف الدرك الملكي بطريقة سهلة و واضحة.

أولا، يجب أن تكون من جنسية مغربية وعازبا. ثانيا، يجب أن تكون عمرك 18 سنة على الأقل و24 سنة على الأكثر إلى غاية فاتح شتنبر 2023. ثالثا، يجب أن تكون حاصلًا على شهادة البكالوريا لسنة 2022 و2023 في جميع الشعب. رابعًا، يجب أن تتوفر على قامة لا تقل عن 170 سم للذكور، و 168 سم للإناث.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تذهب إلى الموقع الإلكتروني للدرك الملكي وتسجيل نفسك في الموقع. يبدأ التسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023 في 02/05/2023 الساعة الثامنة صباحًا ويستمر إلى 19/05/2023 الساعة السادسة مساءً. سيطلب من المترشحين تزويد البيانات الشخصية والوثائق الضرورية للتسجيل.

في النهاية، يمكن القول أنه من الضروري الالتزام بجميع المتطلبات والتأكد من تزويد المعلومات الصحيحة والموثوقة أثناء عملية التسجيل، لتتمكن من تحقيق حلمك في الالتحاق بمهنة دركي وتحقيق نجاحك في مباراة الدرك الملكي 2023.

الشروط العامة للتسجيل في المباراة

الشروط العامة للتسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023 يجب على المرشحين الراغبين في التسجيل لهذه الوظيفة الهامة اطلاع على الشروط العامة التي يجب توفرها حتى تتمكنوا من الحصول على فرصة الانخراط في هذا السلك المرموق. يجب ان يكون المترشح للوظيفة من جنسية مغربية وعزب لأن هذه الوظيفة لا تتطلب الزواج، كما يجب أن يوفر على الأقل 18 سنة عمرًا و24 عامًا على أكثر قبل تاريخ فاتح شتنبر 2023.

ويجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا سنة 2022 أو 2023 في جميع التخصصات. ولا يجب أن يقل طول المتقدم الذكر عن 170 سم، في حين لا يجب أن يقل طول المتقدمة الأنثى عن 168 سم. من الضروري أيضًا أن يتسجل المتقدم ذو الرغبة في الحصول على هذه الوظيفة في الموقع الالكتروني على العنوان المحدّد للغرض.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للمتقدم، يجب أن يكون في حالة جيدة، ولا يجوز لأي متقدم أن يكون مصابًا بأمراض خطيرة ولو بشكل بسيط. يجب على المرشحين الراغبين في التسجيل التحقق من أنهم يوفرون جميع الشروط اللازمة وطلب المساعدة عند الحاجة، كما يجب أن يُعرفوا بإعلانات المسابقة وأي مستجدات في هذا الصدد لتفادي التأخير في التسجيل.

كيفية التسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023

يقدم موقع recrutement.gr.ma فرصة للراغبين في الانضمام إلى سلك التلاميذ الدركيين لسنة 2023 بتقديم طلبات التسجيل. ويتوجب على المرشح التوفر على الشروط المطلوبة، وهي العمر البالغ 18 سنة على الأقل و24 سنة على الأكثر، والحصول على شهادة البكالوريا لسنتي 2022 و2023 في جميع الشعب، والجنسية المغربية، بالإضافة إلى امتلاك قامة لا تقل عن 170م للذكور، و168 م للإناث.

يتم التسجيل المسبق للترشيح في مباراة الدرك الملكي 2023 من خلال الموقع الإلكتروني في الفترة الواقعة ما بين 02/05/2023 عند الساعة الثامنة صباحًا، ويجب على المرشحين المعنيين والمتوفرين على الشروط التسجيل في الموقع الإلكتروني على العنوان الموجود في الموقع. وعليهم التأكد من توفر عنوان إلكتروني شغال، وملئ الاستمارة بشكل صحيح. من المهم الإشارة إلى أن آخر أجل لملئ استمارة التسجيل في المباراة هو 02/05/2023. لذا، يرجى الالتزام بالشروط والمواعيد واستغلال هذه الفرصة للانضمام إلى سلك التلاميذ الدركيين وتحقيق الحلم المرغوب منه.

الموقع الإلكتروني للتسجيل في المباراة

يعتبر الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل في مباراة الدرك الملكي 2023 بمثابة الخطوة الأولى والضرورية لكل الراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي. يوفر هذا الموقع المعلومات التفصيلية حول شروط الترشح للمباراة، فضلاً عن إجابة الأسئلة المتعلقة بالتسجيل والإجراءات اللازمة لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

يجب على المعنيين بالأمر والمتوفرين على الشروط المطلوبة التسجيل عبر الموقع الالكتروني في الفترة المحددة من 02 ماي 2023 حتى 19 ماي 2023. يمكن الوصول إلى الموقع عن طريق الرابط المتاح لهذا الغرض، والتسجيل يتم بشكل سهل وبسيط من خلال تعبئة المعلومات المطلوبة وتقديمها على النموذج المخصص لذلك. ويتعين على كل مترشح توفير جميع الوثائق والمستندات المطلوبة خلال فترة التسجيل، وتأكيد جاهزيتهم لخوض المباراة والمنافسة على وظيفة تلميذ دركي في صفوف الدرك الملكي.

اقرا المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى