مسلسلات وأفلام

كيرة والجن على منصة شاهد مجانا بدون اعلانات

فيلم كيرة والجن إحدى أفلام الأعمال السينمائية التي تم إنتاجها سنة 2022، والتي ترصد حالة الغليان التي عاشها الشارع المصري خلال ثورة 1919. الفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف وإنتاج أحمد مراد، ويتميز بأنه خامس تعاون سينمائي بين الاثنين. يحكي الفيلم قصة شخصيتين مهمتين، أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن)، يشتركان في النضال ضد المحتل الإنجليزي، وكانت مصائرهما تتقارب بقوة في ظل الأحداث الملتهبة التي عاشها الشارع المصري في تلك الفترة الزمنية. طرح الفيلم بدور العرض في مصر بتاريخ يوم 3 يوليو 2022، كما حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وأثار إعجاب النقاد والجماهير بجودته المتميزة وتميزه في فن السينما والأداء الفني الرائع الذي قدمه كل من كيرة والجن في هذا العمل الفني. يجب على عشاق الأفلام ومحبي الفن السينمائي مشاهدة هذا الفيلم العظيم والذي يعتبر بحق إنجازًا عظيمًا في تاريخ السينما المصرية. 

قصة فيلم كيرة والجن

يتناول فيلم كيرة والجن المشاكل الاجتماعية التي يواجهها المجتمع المصري في ظل الأوضاع الراهنة. يضم الفيلم مجموعة من أبرز نجوم السينما المصرية، وهم أحمد عز وكريم عبد العزيز وهند صبري وسيد رجب. وقد تم إنتاجه في عام 2022 بإخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد. يستعرض الفيلم قضايا الاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تؤثر على المصريين، وخاصة في ما يتعلق بالفقر والبطالة والانتفاضات الشعبية. يروي الفيلم قصة شاب يدعى “كيرة” ينتمي إلى طبقة الفقراء ويحارب من أجل تحسين وضعه المادي، ويجد نفسه في مواجهة التحديات التي يواجهها الشعب المصري. في النهاية، يُعد فيلم “كيرة والجن” من الأعمال السينمائية الرائعة التي تستحق المشاهدة. 

أبطال فيلم كيرة والجن 

أعلنت شركة الإنتاج عن طاقم العمل وأبطال الفيلْم القادم “كيرة والجن” ويشارك في البطولة العديد من الممثلين الموهوبين، وفيما يلي أبرز الأنباء عن أبطال الفيلم:

1. أحمد عبدالحليم “كيرة”: يؤدي دور كيرة، الشخصية الرئيسية في الفيلْم، والذي يحلم دائمًا بالتحرر من أزمة الاستعمار ويشارك في ثورة 1919 لمصر المحتلة. يعدّ أحمد عبدالحليم واحدًا من نجوم الجيل الجديد في السينما المصرية، وقدم أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام مثل “يوم الدين” و “الفيل الأزرق” و “نادي الرجال السري”.

2. محمود حميدة “الجن”: يؤدي دور “الجن” الذي يشارك كيرة في معركتهما النضالية ضد المحتلين. يعدّ محمود حميدة واحدًا من أبرز نجوم السينما المصرية، وقدّم العديد من الأدوار الرائعة في الأفلام والمسلسلات، منها “حلم العمر” و “الزيني الدودي”.

3. شيرين رضا “فريدة”: تؤدي دور فريدة، الزوجة الحسناء لكيرة، والتي تسانده في معركته ضد المحتلين. تعد شيرين رضا واحدة من أشهر الممثلات في السينما المصرية، وقدّمت العديد من الأدوار الناجحة في أفلام مثل “يوميات ونيس” و “الحفلة”.

4. عمر الشناوي “علي”: يجسد عمر الشناوي دور علي، الصديق الدائم لكيرة، والذي يشاركه في معركته ضد المحتلين. يعدّ عمر الشناوي واحدًا من أهم نجوم السينما والتلفزيون المصري، وقدّم العديد من الأدوار المميزة في الأفلام والمسلسلات مثل “تحت المطر” و “البدلة”.

5. محمد فراج “سمير”: يؤدي محمد فراج دور سمير، وهو المحامي الذي يدافع عن كيرة والجن في المحكمة، ويريد إثبات براءتهما. يعدّ محمد فراج واحدًا من أشهر النجوم في السينما والتلفزيون المصري، وقدّم العديد من الأدوار المميزة في الأفلام مثل “عمارة يعقوبيان” و “يوم للستات”.

يعتبر فيلْم “كيرة والجن” من أهم الأعمال السينمائية القادمة في الفترة القريبة، ويتضمن طاقم عمل قوي يضم نجومًا كبارا، مما يجعل هذا العمل من المنتظر أن يحقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض. 

مشاهدة فيلم كيرة والجن

يتحدث الفيلم الجديد “كيرة والجن” عن فترة الثورة المصرية في عام 1919، ويوضح حالة الغضب التي كانت تسيطر على الشارع المصري في تلك الفترة. يتناول الفيلم قصة أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن، وكيف عملوا معًا للنضال ضد المحتل الإنجليزي. يضم الفيلم نخبة من أشهر نجوم الفن المصري، مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز، ويعرض بجودة عالية على منصات المشاهدة المختلفة. يتيح هذا الفيلم للجمهور فرصة استكشاف فترة مهمة من تاريخ مصر وتعزيز الوعي بأهمية النضال والصمود ضد الاحتلال. 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى