المنوعات

كم مزال يوم على رمضان 2023 في ليبيا

كم يوما على شهر رمضان 2023 في ليبيا؟ تداول سؤال كم مزال يوم على رمضان 2023 في ليبيا محركات البحث في الأيام الأخيرة، حيث يستقبل كافة المسلمين ذلك الشهر المبارك، ويستعدون له ويقومون بتزيين الشوارع، والمنازل، والمساجد باستخدام الفوانيس وهلال رمضان والإضاءات الجذابة والنجوم الجميلة، شهر رمضان المبارك من أعظم شهور السنة الهجرية، خاصة بين المسلمين في كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي.

كم مزال يوم على رمضان 2023 في ليبيا

حول شهر رمضان المبارك

شهر رمضان هو الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية، يتم فيه تطبيق فريضة الصيام التي تعتبر من أشهر العبادات التي يتقرب بها المسلمون من مختلف دول العالم إلى الله ويمتنعون عن المأكل والمشرب منذ ظهور الشمس وحتى الغرب، بالإضافة إلى ذلك:

  • عبادة الصلاة والقيام والذكر والتسبيح وقراءة القرآن الكريم، حيث يضاعف الله سبحانه وتعالى الحسنات في ذلك الشهر.
  • يعد شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور وأعظمها على الإطلاق، حيث أن خص الله سبحانه وتعالى هذا الشهر بالكثير من المزايا، كما أن الاجر والثواب مضاعفًا فيه للغاية وألقى الله حب الشهر الكريم في قلوب الناس.
  • لذلك يشار إلى أن كافة المسلمين في كل أنحاء العالم يفرحون بقدوم ذلك الشهر الكريم، لذلك يستعدون لاستقباله بكافة الوسائل والطرق الممكنة وللعيش في ظله، وصيام شهر رمضان ركن من أركان الإسلام ويعني ذلك وجوب الصيام على كل المسلمين.
  • يتميز شهر رمضان بوجود ليلة القدر التي وصفها الله سبحانه تعالى في كتابه العظيم وقال: (ليلة القدر خير من ألف شهر)، فهذه الليلة تتضمن الليالي العشر الأخيرة من الشهر وفي يوم فردي.
  • كما أشار الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بأنها في الغالب تكون في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

كم مزال يوم على رمضان 2023 في ليبيا

نحيطكم علمًا بأن يتم تحديد شهر رمضان ليلة ثبوت هلال شهر رمضان، حيث أن الحسابات الفلكية تُشير إلى أن شهر رمضان سوف يصادف يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس للعام الحالي 2023م، كما أن يتم تحري الهلال قبل ليلة بهدف التأكد من دخول الشهر الفضيل أنه متمم لشهر شعبان، أي أن تبقى على شهر رمضان الكريم حوالي شهر من الآن.

اقرا المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى